صناعة النقل البحري ترفع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صناعة النقل البحري ترفع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:56 مساءً

رفعت جهات في قطاعي الأمن والنقل البحري، الجمعة، مستوى الخطر الذي يهدد السفن التي تزور موانئ إسرائيل، مع احتمال استهداف المرافئ بضربات صاروخية من حزب الله في البحر المتوسط ​​​​والحوثيين باليمن في البحر الأحمر.

وكانت سلطة الموانئ التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت في وقت سابق من الأسبوع الحالي رسالة توضح أن الموانئ الإسرائيلية بدءا من إيلات على البحر الأحمر في جنوب إسرائيل إلى الموانئ الكبرى على البحر المتوسط في حيفا بالشمال تعمل بكامل طاقتها.

لكن صفارات الإنذار دوت هذا الأسبوع لأول مرة منذ شهور في مدينة حيفا بعد إطلاق حزب الله صواريخ من لبنان، وأصابت طائرة مسيرة أُطلقت من العراق ميناء إيلات، حسبما أفادت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري.

وقالت أمبري في مذكرة نشرت الجمعة إنها تقييمها للمخاطر التي تهدد السفن التي تزور الموانئ الإسرائيلية يشير إلى أنها "مرتفعة". وتحظى مذكرات أمبري بمتابعة عن كثب من شركات التأمين والشركات المالكة للسفن.

وقالت أمبري "من الممكن أن تتسبب أي ضربات جوية إسرائيلية تنطوي على المزيد من التصعيد أو التوغل البري الإسرائيلي (في لبنان) في عمليات مباشرة ضد ميناء حيفا".

يقول الحوثيون إنهم يفعلون ذلك تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وفي أكثر من 70 هجوما، أغرق الحوثيون سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ما لا يقل عن 3 بحارة.

وقالت مصادر بقطاعي الشحن والتأمين إن السفن التي تزور الموانئ الإسرائيلية تواجه تهديدا أكبر يتمثل في استهدافها من قبل الحوثيين في المياه المفتوحة بالبحر الأحمر.

وحدّثت أكبر اتحادات قطاع الشحن البحري في العالم إرشاداتها بخصوص البحر الأحمر، قائلة إن الشركات المشغلة لسفن تزور الموانئ الإسرائيلية أو تعتزم زيارتها "عليها أن تفرض قيودا على الوصول إلى معلوماتها".

وجاء في المذكرة "يمكن لقوات الحوثيين استخدام المعلومات المنشورة في إطار عملياتها للاستهداف... يجب على الشركات التي تتعرض سفنها لوقائع أن تفكر في احتمال استهداف الحوثيين لسفنها في المستقبل".

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق