وفاة ماجي سميث بطلة هاري بوتر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفاة ماجي سميث بطلة هاري بوتر - اخبارك الان, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 10:58 صباحاً

رحلت الفنانة البريطانية ماجي سميث عن عمر يناهز 89 عامًا، لتعم حالة من الحزن على محبي سلسة الأفلام الشهيرة «هاري بوتر»، بعد رحيل البروفيسورة مينيرفا ماكغوناغال.

وفاة ماجي سميث

وأعلن كريس لاركن وتوبي ستيفنز، أبناء ماجي سميث، في بيان، وفاة والدتهما بسلام في وقت مبكر من يوم الجمعة 27 سبتمبر في إحدى مستشفيات لندن.

ماجي سميث

وأضافا في بيانهما: «أنها تترك ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم غير العادية، نشكر الجميع على رسائلهم ودعمهم، ونرجو احترام خصوصيتنا في هذا الوقت العصيب».

ماجي سميث

ماجي سميث

وولدت ماجي سميث في 28 ديسمبر 1934 في إلفورد، إسكس، وبدأت مسيرتها في المسرح كمساعدة في مسرح أكسفورد قبل أن تنتقل إلى لندن وتلفت الأنظار بأدائها.

ماجي سميث

وبدأت مسيرة ماجي سميث في عام 1952، واستمرت في تقديم أدوارها الرائعة طوال مسيرتها الفنية، سواء في المسرح أو السينما، وتحولت إلى أحد كنوز بريطانيا الوطنية.

ماجي سميث

ماجي سميث بطلة هاري بوتر

واشتهرت ماجي سميث بدورها البروفيسورة مينيرفا ماكغوناغال في سلسلة أفلام «هاري بوتر»، وهو الدور الذي أضفى لمسة خاصة على مسيرتها الفنية.

ماجي سميث

وفازت بجائزتي أوسكار خلال مسيرتها الفنية، الأولى عن دورها في فيلم «The Prime of Miss Jean Brodie» عام 1970، والثانية عن فيلم «California Suite» عام 1979، كما حصلت على أربع ترشيحات أخرى لجوائز الأوسكار، وثماني جوائز بافتا.

اقرأ أيضاً
«ألان ريكمان» واجه التنمر بسبب صوته.. ما لا تعرفه عن بطل فيلم «هاري بوتر»

وفاة مايكل جامبون بطل أفلام «هاري بوتر» عن عمر يناهز 82 عاما

وفاة بطل سلسلة هاري بوتر في ظروف غامضة.. كيف نعاه مشاهير هوليوود؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق