عاجل

الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تجري منصة الضمان الاجتماعي، زيارة منزلية، لطالبي الخدمة، حيث للتحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال هذه الزيارة وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية.

عند زيارة الباحث الاجتماعي على المستفيدين التأكد من الآتي:
عدم رفض الزيارة والتواجد في المنزل خلالها التعاون مع الباحث وتزويده بالمعلومات المطلوبة تواجد جميع أفراد الأسرة خلال الزيارة إضافة جميع الأفراد المتواجدين في المسكن كتابعين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية صحة البيانات المدخلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية التحقق من مطابقة عنوان المسكن للعنوان الوطني المسجل في سبل


دور الباحث الاجتماعي

الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من: استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة. تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا. التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق. رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق