عاجل

نجوم الدراما السورية الذين فاجأوا الجمهور بأصول غير سورية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

على مدار سنوات، ظهر الكثير من النجوم على الشاشة ضمن الدراما السورية، وحفظ الجمهور أصواتهم وهم يتحدثون باللهجة السورية لسنوات، إلا أن المفاجأة كانت لدى البعض أنهم يملكون أصولاً غير سورية، وربما ولدوا في أماكن خارج سوريا، على الرغم من معرفة الجمهور لهم بأنهم فنانون سوريون

تعرف على أبرز النجوم الذين لمعوا في الدراما السورية، إلا أنهم يحملون أصولاً عربية لدول مختلفة.

تملك الفنانة نسرين طافش أصولاً متعددة فهي جزائرية من أصل فلسطيني، خاصة أن والدتها تحمل الجنسية الفلسطينية، ولكنها ولدت في مدينة حلب، شمالي سوريا، لأب فلسطيني من مواليد صفد.

انتقلت نسرين طافش من حلب إلى العاصمة السورية دمشق في عام 1999 لتكمل دراستها هناك في المعهد العالي للفنون المسرحية، وانطلقت مسيرتها في الدراما السورية.

صفاء سلطان

ولدت الفنانة صفاء سلطان في مدينة عمان، لأب أردني، وأم سورية من مدينة دمشق، إلا أن أصولها تعود إلى مدينة جنين الفلسطينية.

بدأت صفاء سلطان حياتها في دبلجة الأفلام التسجيلية من الإنجليزية إلى العربية، وانطلقت في عالم الفن بعد أن شوهدت وهي تقلد الفنانين، وكانت بداية ظهورها في الدراما السورية.

شكران مرتجى

ولدت الفنانة شكران مرتجى في مدينة الطائف في السعودية، ولكنها تحمل أصولاً فلسطينية سورية، حيث قررت أن تعمل في التمثيل بمجرد أن انتهت من الثانوية لتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه لتبدأ مشوارها الفني.

المخرج رامي حنا

على الرغم من أن المخرج والممثل رامي حنا ولد في دمشق عام 1974، إلا أنه من أصول فلسطينية، فهو ابن الشاعر الشهير نقولا حنا، وينتمي لعائلة فنية بامتياز، خاصة أن ابن عمه هو الفنان يوسف حنا، الذي يعد من أحد رواد المسرح القومي في سوريا، إلى جانب أن شقيقته هي الكاتبة ريم حنا.

عبد المنعم عمايري

يعرف الفنان عبد المنعم عمايري بأدواره البارزة في الدراما السورية، وعلى الرغم من أنه ولد وعاش في سوريا، إلا أن أصوله تعود إلى فلسطين.

يعد عبد المنعم عمايري ممثل فلسطينياً، تعود أصول عائلته إلى قرية الجاعونة في فلسطين.

فرح بسيسو

تعتبر فرح بسيسو فنانة بأصول فلسطينية، فهي ولدت في مدينة نابلس لأب من تلك المدينة التي تقع في شمال الضفة الغربية، وأم من مدينة غزة.

عاشت فرح بسيسو في الكويت، ودرست لمدة عامين في معهد الفنون المسرحية، وذلك قبل أن تغادر إلى دمشق عام 1990 بعد غزو العراق إلى الكويت، وتنطلق في مسيرتها الفنية هناك.

عبد الرحمن أبو القاسم

عبد الرحمن أبو القاسم، هو ممثل تعود أصوله إلى فلسطين، فهو من مواليد صفورية في فلسطين عام 1942، ولكن عائلته اضطرت إلى ترك المدينة واللجوء إلى سوريا بعد عام 1948.

بسام لطفي

ولد الفنان بسام لطفي في مدينة طولكرم في فلسطين، وتلقى تعليمه في المرحلة الابتدائية فيها، حيث درس في مدرسة الفاضلة التاريخية، وكان والده مدرساً في تلك المدينة. لقب الفنان بسام لطفي بعميد الدراما السورية، فهو كان من مؤسسي نقابة الفنانين السوريين

انتقلت عائلة بسام لطفي إلى سوريا مع انسحاب جيش الإنقاذ من مدينة طولكرم في فلسطين التي دخلها عام 1948، على أمل العودة إلى المدينة بعد شهر، وفي دمشق انطلق بسام لطفي في نشاطه الفني.

استطاع بسام لطفي العودة إلى مدينة طولكرم في عام 1967 قبل وقوع النكسة، ولكنه اضطر إلى تركها من جديد والعودة إلى سوريا بعد احتلال الضفة.

هايا مرعشلي

على الرغم من معرفة الجمهور للفنانة هيا مرعشلي بأنها سورية، إلا أنها لبنانية، رغم ميلادها في سوريا، خاصة أن والدها هو طارق مرعشلي لبناني الجنسية، ووالدتها رندة مرعشلي سورية الجنسية.

حسن عويتي

يحمل الفنان حسن عويتي أصولاً فلسطينية سورية، فهو ولد في عكا في فلسطين عام 1942، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وانضم إلى نقابة الفنانين في دمشق في عام 1971، وأقام في العاصمة السورية والتي نزح إليها مع عائلته بعد النكبة الفلسطينية في عام 1984.

وائل نجم

وائل نجم، هو مثل أردني، مواليد 26 مايو 1973، وينتمي لعائلة فنية، انطلقت مسيرته الفنية بالتمثيل والإخراج المسرحي، وانتقل بعدها للعمل في الدراما التلفزيونية.

إبراهيم مرعشلي

ولد الفنان المسرحي إبراهيم مرعشلي في بيروت عام 1937، وبدأ حياته الفنية في الستينات ليقدم خلال هذه الفترة العديد من الأعمال سواء في السينما اللبنانية أو المصرية، وهو من أصول لبنانية.

أيمن رضا

يحمل الفنان أيمن رضا الجنسية العراقية، رغم أنه ولد وعاش في دمشق، فهو ولد لأب عراقي وأم سوريا، حصل على دراسته في سوريا، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

أناهيد فياض

أناهيد فياض، هي ممثلة فلسطينية من مواليد دمشق، ولكنها تحمل الجنسية الأردنية، وعاشت حياتها ما بين سوريا والأردن، لتستقر في الأخيرة، فوالدها هو علي فياض كاتب وسياسي فلسطيني، متزوجة من مثنى غرايبة منذ سنة 2007 ولديهما طفل واحد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق