5 نصائح للحصول على وظيفة بسهولة في دبي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: حمدي سعد
تحولت دبي إلى مدينة جاذبة للباحثين عن العمل من جميع أنحاء العالم، لذا يظهر السؤال عن الأسباب التي تجعلها وجهة بارزة للحصول على عمل.
ووفقاً ل«بيت دوت كوم» فقد نما اقتصاد دبي بشكل كبير على مدار العقود القليلة الماضية، لتتحول إلى مركز أعمال عالمي.
وباتت قطاعات أبرزها: العقارات والسياحة والتكنولوجيا والمالية والتجزئة بوابة لمجموعة متنوعة من فرص العمل.
جوانب الجذب
وأكد «بيت دوت كوم»، أن دبي تتميز بالعديد من جوانب الجذب للعمل، لاسيما الدخل المعفى من الضرائب على عكس العديد من المدن الأخرى، حيث لا تفرض دولة الإمارات ضرائب على الدخل، ما يسمح للموظفين بالحصول على رواتبهم كاملة، وهو ما يمكن أن يكون ميزة مالية كبيرة.
مزيج ثقافي
وأضاف «بيت دوت كوم»، مع وجود أكثر من 200 جنسية، تعد دبي مزيجاً تنصهر فيه الثقافات ما يعزز هذا التنوع بيئة عمل حيوية وشاملة حيث يمكن للمهنيين التعلم من وجهات نظر مختلفة والنمو على الصعيدين الشخصي والمهني.
ورداً على سؤال: هل من الصعب الحصول على وظيفة في دبي؟ قال «بيت دوت كوم»: تجذب دبي أصحاب الكفاءات من جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى سوق عمل تنافسي للغاية. غالباً ما يكون لدى أصحاب العمل العديد من المرشحين المؤهلين للاختيار من بينهم، ما يرفع من تحدي الحصول على وظيفة، خاصة في القطاعات المطلوبة.
وأضاف، بعض المجالات تتوفر فيها الفرص أكثر من غيرها، فقطاعات، مثل العقارات والسياحة والضيافة والتمويل والتكنولوجيا قوية بشكل خاص في دبي. فإذا كانت مهارات وخبرات الباحث عن عمل تتماشى مع هذه المجالات، فقد تكون مهمة العثور على وظيفة أسهل.
المهارات المتخصصة
ويقو «بيت دوت كوم»: يجب أن ينصب تركيز الباحث عن عمل في دبي على الوظائف التي تتوافق مع المهارات والخبرات لتلبية متطلبات الوظيفة ويجب أن يتمتع الشخص بمعرفة جيدة عن سوق العمل المحلي والفروق الثقافية للتكيف معها داخل المدينة وبينما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في دبي، فإن معرفة اللغة العربية يمكن أن تكون ميزة، خاصة في الأدوار التي تتطلب التفاعل مع العملاء المحليين أو الهيئات الحكومية.
نصائح
ووجه «بيت دوت كوم» نصائح للباحثين عن وظائف في دبي من خلال:
1. تحسيّن السيرة الذاتية وتخصصها حسب الوظيفة والتركيز على الإنجازات الرئيسية، والمهارات الشخصية والخبرات.
2. التواصل النشط: يعد التواصل أمراً مهماً في سوق العمل في دبي، لذا يجب حضور الفعاليات الخاصة بكل قطاع والتواصل مع الخبراء لبناء شبكة مهنية قوية يمكن أن يفتح أبواباً لفرص جديدة.
3. الاستراتيجية: بدلاً من التقدم إلى كل وظيفة بالمصادفة يجب التركيز على الوظائف التي تتماشى مع المهارات والخبرات وكيف تلبي المتطلبات المحددة في وصف الوظيفة.
4. المواكبة: تعج مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في القطاع عبر متابعة وسائل الإعلام المختلفة والقادة في المجال والمشاركة في الندوات وورش العمل ضرورة لمواكبة متطلبات سوق العمل في دبي.
5. التحضير للمقابلات: يعد التحضير للمقابلات مفتاحاً للحصول على وظيفة في دبي عبر البحث عن معلومات كافية عن الجهة أو الشركة وفهم ثقافتها والتدرب على الأسئلة الشائعة في المقابلات والاستعداد الجيد لاستعراض المهارات والخبرات بثقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق