بدلة صينية مخصصة للهبوط على القمر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: مصطفى الزعبي
كشفت وكالة الفضاء المأهولة الصينية عن التصميم الخارجي للبدلة الخاصة بها للهبوط على القمر.
وعرضت البدلة البيضاء المزينة بخطوط حمراء، في المنتدى الثالث لتكنولوجيا بدلات الفضاء الذي استضافه مركز الصين لأبحاث وتدريب رواد الفضاء في بلدية تشونغتشينغ جنوب غرب الصين.
الخطوط الحمراء على أطراف البدلة العلوية مستوحاة من شرائط «الأبسارا الطائرة» الشهيرة في فن «دونغ هوانغ»، في حين أن تلك الموجودة على أطرافها السفلية تشبه لهب إطلاق الصواريخ.
وبحسب مقطع فيديو نشرته وكالة الفضاء الصينية، فإن البدلة مصنوعة من مواد واقية يمكنها حماية الرواد بشكل فعال من البيئة الحرارية القمرية والغبار القمري. والبدلة مزودة بلوحة تحكّم متكاملة متعددة الوظائف وسهلة التشغيل، بالإضافة إلى كاميرات لتسجيل المشاهد القريبة والبعيدة.
وتتميز البدلة أيضاً بقفازات مرنة وواقي شمس بانورامي مقاوم للوهج، ومفاصل تتكيف مع البيئات ذات الجاذبية المنخفضة. التصميم العام لبدلة الفضاء خفيف الوزن، ومناسب للأنشطة على سطح القمر.
ويظهر رائدا الفضاء تشاي تشيجانج ووانج يابينج كعارضين للبدلة القمرية الجديدة في الفيديو، ويؤديان مجموعة متنوعة من الحركات، بما في ذلك المشي والقرفصة والانحناء والركوع على ركبة واحدة وتسلق السلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق