الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 05:41 صباحاً

لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم فيما انقطعت الكهرباء عن نحو 3.5 مليون شخص، مساء السبت، بعد أن تسببت الرياح القوية والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار هيلين في دمار غير مسبوق عبر مساحات شاسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في صحيفة «الجارديان» البريطانية. 

ما سبب الإعصار هيلين

استمرت الفيضانات التي وصفت بالتاريخية في أجزاء من جبال الأبلاش الجنوبية يوم السبت، فيما قال حاكم ولاية جورجيا، برايان كيمب، بعد تفقد الأضرار من الجو يوم السبت: يبدو الأمر وكأن قنبلة انفجرت.

وقال كوينتين ميلر، عمدة مقاطعة بونكومب في ولاية كارولينا الشمالية: غمرت المياه جزءًا من آشيفيل وظلت أبراج الهاتف المحمول معطلة، ما أعاق جهود الإنقاذ والتعافي.

فيما رفضت خدمات الطوارئ تأكيد عدد الوفيات في المقاطعة حتى يمكن استعادة انقطاع الاتصالات وإبلاغ أقرب أقارب الضحايا.

وفي بيان صدر أيضًا يوم السبت، قال جو بايدن، إن رئيسة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ «FEMA» ديانا كريسويل، تسافر في جميع أنحاء الجنوب الشرقي لتقييم الأضرار إلى جانب مسؤولين آخرين على مستوى الولاية والمستوى المحلي.

وقال: أشعر بحزن عميق إزاء خسارة الأرواح والدمار الذي أحدثه إعصار هيلين في مختلف أنحاء جنوب شرق البلاد.. إن إدارتي على اتصال دائم بمسؤولي الولايات والمسؤولين المحليين لضمان حصول المجتمعات على الدعم والموارد التي تحتاج إليها.. لن نتراجع.. لن نستسلم.

معلومات عن العاصفة هيلين

وضرب الإعصار هيلين اليابسة في وقت متأخر من يوم الخميس في منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة، وضربت شبه الجزيرة برياح بلغت سرعتها 140 ميلاً في الساعة.

وضعفت هيلين إلى عاصفة استوائية، وتحركت بسرعة عبر جورجيا وكارولينا وتينيسي، ما أدى إلى اقتلاع الأشجار، وإسقاط أسطح المنازل، وجرف السيارات، وانهيار السدود وإغراق الأنهار - تاركة مجتمعات بأكملها دون مخرج مع حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

ومن المرجح أن يكون هناك مزيجا من الرياح القوية والأمطار الغزيرة والفيضانات والأعاصير التي أعقبت إعصار هيلين، قد تسبب في أضرار بمليارات الدولارات، مع تدمير مراكز المدن بأكملها والطرق السريعة وعدد كبير من المنازل والشركات.

وقدر جوناثان بورتر، كبير خبراء الأرصاد الجوية في أكيو ويذر، الأضرار الناجمة عن العاصفة بما يتراوح بين 95 و110 مليارات دولار، ما قد يجعل هذه العاصفة واحدة من أكثر العواصف تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وبحلول ظهر يوم السبت، ظل أكثر من مليون منزل وشركة بدون كهرباء في ساوث كارولينا، مع وجود 750 ألف منزل وشركة في الظلام في جميع أنحاء جورجيا و600 ألف منزل وشركة في نورث كارولينا. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق