عودة فيروس ماربورج إلى أفريقيا، وفاة 6 وإصابة 20 في رواندا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عودة فيروس ماربورج إلى أفريقيا، وفاة 6 وإصابة 20 في رواندا - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:35 صباحاً

عاد فيروس ماربورج ليهدد عدة دول أفريقية مجددا، فقد أعلن وزير الصحة الرواندي سابين نسانزيمانا، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، تسجيل ست وفيات و20 حالة إصابة بمرض ماربورج منذ بداية الوباء.

وأوضح نسانزيمانا، في بيان مصور على موقع "إكس"، أن معظم المصابين من العاملين بمجال الرعاية الصحية في وحدة العناية المركزة.

الأعراض تشمل الصداع الشديد والقيء وآلام العضلات وآلام المعدة

وأكدت الوزارة أن مرض ماربورج، وهو حمى نزفية فيروسية، يمكن أن يسبب الوفاة لبعض المصابين، مع أعراض تشمل الصداع الشديد والقيء وآلام العضلات وآلام المعدة.

وأشار  وزير الصحة الرواندي إلى أن المؤسسات والشركاء يعملون على تتبع الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالأفراد المصابين بالفيروس.

ويصل معدل الوفاة بفيروس ماربورج إلى 88%، وينتمي إلى نفس عائلة الفيروس المسؤول عن الإيبولا، وينتقل إلى البشر من خفافيش الفاكهة، ثم ينتشر عن طريق ملامسة سوائل الجسم للأشخاص المصابين.

يشار إلى أن دولة تنزانيا المجاورة شهدت حالات إصابة بفيروس ماربورج في عام 2023، في حين شهدت أوغندا حالات مماثلة في عام 2017.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق