نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:42 صباحاً

تعتبر النوبات القلبية من الحالات الصحية الخطيرة، التي تهدد حياة الفرد، وهي تحدث نتيجة انسداد في أحد الشرايين التاجية، بسبب تشكل جلطة دموية بداخله، ما يؤدي إلى تلف جزء من عضلة القلب، بحسب ما ذكره الموقع الطبي health line، ويمكن الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية، بإضافة خضار شائع إلى نظامك الغذائي يحمي من أمراض القلب.. فما هو؟

حماية صحة القلب 

تعتبر الفاصوليا الخضراء من الخضروات المفيدة لصحة القلب، كما أشار الموقع الطبي هيلث لاين، بفضل احتوائها على الفيتامينات والألياف والمعادن، التي تمنع تراكم اللويحات الضارة على الجدران الداخلية لشرايين القلب.

3015bcc281.jpg

وتحتوي الفاصوليا الخضراء كذلك، على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والالتهاب، التي تُعرف بدورها الكبير في حماية صحة القلب، من خلال منع تكوين جلطات الدم، وحماية جدران الأوعية الدموية.

الوقاية من النوبات القلبية 

من جهته، أكد الدكتور محمد عصام، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه ينبغي اتباع مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة من النوبات القلبية، بجانب تعديل النظام الغذائي، كالتالي:

ضرورة التوقف عن التدخين، والبعد عن أماكن انبعاث الأدخنة الضارة. يجب السيطرة على عوامل القلق والتوتر، لأنها من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى أمراض القلب.

45bec38c0f.jpg

ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة. الحصول على قسط كافٍ من النوم، بما لا يقل عن 6 ساعات يوميا. السيطرة على ارتفاع مستوى السكر وضغط الدم.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق