وفاة الكاتب الفلسطيني رشاد أبو شاور عن عمر ناهز 82 عامًا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفاة الكاتب الفلسطيني رشاد أبو شاور عن عمر ناهز 82 عامًا - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 09:31 صباحاً

نعى اتحاد كتاب مصر وفاة الكاتب والروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور بعد رحيله عن عالمنا بعمر يناهز الـ82 عامًا، مساء أمس السبت.

وتقدم الدكتور علاء عبد الهادي باسمه وباسم مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وباسم الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بالعزاء في وفاة الكاتب رشاد أبو شاور من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب الاتحاد بصفحته الرسمية: “اللهم تغمده برحمتك وعفوك وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وأصدقاءه وأحباءه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الروائي رشاد أبو شاور

رشاد محمود أبو شاور هو قاص وروائي فلسطيني من مواليد قرية ذكرين قضاء الخليل بفلسطين، انخرط في صفوف المقاومة الفلسطينية.

واستلم أبو شاور عدة مناصب في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، كما عمل في مجلس الإعلام الموحد نائبًا لرئيس تحرير مجلة الكاتب الفلسطيني الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب والصحفيين الفلسطينيين في بيروت. 

كتابات رشاد أبو شاور

“أيام الحرب والموت”، 1973

“البكاء على صدر الحبيب”، 1974

 “العشاق”، 1978

 “ذكرى الأيام الماضية”

“بيت أخضر ذو سقف قرميدي” 

 “مهر البراري” (قصص)

 “الأشجار لا تنمو على الدفاتر” 

 “عطر الياسمين” (قصص للأطفال)

“أرض العسل” (قصة للفتيان)

 “آه يا بيروت” (مقالات)

“الموت غناء”، (قصص).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق