عاجل

4 أسباب تؤدي إلى جفاف الشعر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 أسباب تؤدي إلى جفاف الشعر - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:10 صباحاً

وأشار الخبراء في تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" إلى الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتتضمن التالي:

1. العوامل البيئية

يمكن أن تلعب العوامل البيئية دورًا مهمًا في التسبب في جفاف الشعر. يمكن أن يؤدي التعرض لظروف الطقس القاسية، مثل الهواء البارد والجاف في الشتاء أو الطقس الحار المشمس في الصيف، إلى تجريد شعرك من رطوبته الطبيعية. تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة بريتي كارد شرينجاربور: "يمكن للهواء البارد أن يقلل من كمية الرطوبة في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى جفاف الجلد والشعر. وبالمثل، يمكن أن يتسبب الطقس الحار في تبخر الرطوبة بشكل مفرط من شعرك، مما يجعله جافًا وهشًا".

 
2. غسل الشعر بشكل مفرط

في حين أن غسل الشعر بالشامبو بانتظام ضروري لإزالة الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات من شعرك، فإن الإفراط في غسله يمكن أن يساهم في الواقع في الجفاف، وفقًا لدراسة نُشرت في Skin Appendage Disorders . تنتج فروة رأسك زيوتًا طبيعية تساعد على ترطيب شعرك، ويمكن أن يؤدي الغسيل المفرط إلى إزالة هذه الزيوت. عندما يُحرم شعرك من هذه الزيوت الطبيعية، يمكن أن يصبح جافًا وهشًا وعرضة للتكسر. هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين لديهم شعر جاف بشكل طبيعي، حيث قد تنتج فروة رأسهم بالفعل كمية أقل من الزيت.


3. تصفيف الشعر بالحرارة

الإفراط في استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، مثل مجففات الشعر ومكواة فرد الشعر ومكواة التجعيد، يمكن أن يساهم بشكل كبير في جفاف الشعر، كما هو موضح في دراسة نشرت في Annals Dermatology . عند تطبيق الحرارة على شعرك، يمكن أن تتلف بشرة الشعر، وهي الطبقة الخارجية من جذع الشعر. يمكن أن يؤدي هذا الضرر إلى فقدان الرطوبة، مما يجعل شعرك جافًا وهشًا وعرضة للتكسر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التصفيف المتكرر بالحرارة إلى إضعاف بنية الشعر، مما يجعله أكثر عرضة للتقصف وعلامات التلف الأخرى.


4. قلة الرطوبة

تمامًا مثل بشرتك، يحتاج شعرك إلى ترطيب كافٍ ليظل صحيًا. "عندما لا تشرب كمية كافية من الماء أو لا تستخدم منتجات ترطيب الشعر، يمكن أن يصبح شعرك جافًا وهشًا. يساعد الماء على تجديد سوائل جسمك، بما في ذلك السوائل الموجودة في بصيلات شعرك. عندما يعاني جسمك من الجفاف ، قد يعاني شعرك أيضًا من نقص الرطوبة"، كما توضح الخبيرة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق