عاجل

كيف يمكنك حماية صحة قلبك أثناء العمل لساعات طويلة؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف يمكنك حماية صحة قلبك أثناء العمل لساعات طويلة؟ - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:53 صباحاً

وقد يكون من الصعوبة الشديدة تغيير العمل أو التعديل في بيئته، ولكن الخبراء يؤكدون ضرورة تعديل الشخص لعاداته في هذه الحالة.

وقدم الخبراء وفق موقع "هيلث شوتس" نصائح لإجراء تغييرات أثناء يومك في العمل للحفاظ على صحة قلبك تتضمن التالي:

1. ابحث عن بيئة عمل إيجابية

يجب أن يكون مكان عملك آمنًا ويحفزك على متابعة أحلامك. يوفر مكان العمل الصحي قيادة أخلاقية كما يوفر بيئة آمنة حيث يتم الاعتراف بجهودك ومكافأتها. إذا كانت بيئة عملك هي سبب القلق حيث يوجد نقص في الثقة والتواصل المفتوح، فقد يكون الوقت قد حان للتغيير.


2. أدخل الحركة في حياتك

إن دمج الحركة في حياتك اليومية من خلال ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا لعدة مرات كل أسبوع يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة قلبك. يعتقد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن كل شخص بالغ يجب أن يمارس ما لا يقل عن ساعتين و30 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل إلى الشديد أسبوعيًا، على فترات 10 دقائق أو أكثر. تشمل بعض الأمثلة السباحة أو البستنة أو الرقص أو المشي السريع. ضع في اعتبارك أيضًا أنه إذا كان وقتك ينفد، فيمكنك تقسيم نشاطك البدني اليومي على مدار الأسبوع أو يمكن تقسيمه إلى جلسات سريعة خلال اليوم. حتى خمس دقائق من جلسة التمرين السريعة يمكن أن تحمي قلبك.


3. خذ فترات راحة مستمرة للمشي

إن الجلوس على المكتب لساعات طويلة قد يكون ضارًا بصحتك العامة. كما أن الجلوس لساعات طويلة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كانت وظيفتك تتطلب مجهودًا كبيرًا ولا يمكنك المشي لمسافات طويلة، فيمكنك أخذ استراحة للمشي لمدة تتراوح من دقيقة إلى ثلاث دقائق كل نصف ساعة أو نحو ذلك طوال اليوم. يمكنك التحرك قليلاً أو حتى الوقوف أثناء وجودك في العمل. يمكنك أيضًا القيام بذلك عندما تكون في المنزل وأنت في الغرفة تشاهد التلفاز.

 

4. تناول الأطعمة الطازجة

امتنع عن تناول المشروبات السكرية والأطعمة الجاهزة - مثل المشروبات الغازية والبسكويت والكعك والوجبات الخفيفة المالحة واللحوم المصنعة - في غرفة الاستراحة في مكتبك. النظام الغذائي الصحي للقلب خالٍ من الأطعمة المالحة والسكرية والمصنعة للغاية ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأطعمة المقلية وغيرها من مصادر الدهون المشبعة التي يمكن أن تساعدك على إدارة الوزن ومستويات الكوليسترول وضغط الدم.

اكتسب النظام الغذائي المتوسطي شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وهو يركز على مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات إلى جانب الفاصوليا والمكسرات والبروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية مثل زيت الزيتون. ووفقًا لمجلة Nutrients Journal ، فإن الالتزام بالنظام الغذائي المتوسطي يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40%.

من الجيد أيضًا تحضير وجباتك الصحية المطبوخة في المنزل مسبقًا، حتى لا تضطر إلى تناول الأطعمة غير الصحية الجاهزة أو المعلبة عندما تشعر بالتعب والجوع بعد يوم طويل. كما تزداد احتمالية تناولك للأطعمة الصحية أثناء يوم العمل إذا قمت بإعداد وجبة الغداء وحزمها.


5. إجراء فحوصات روتينية

من المهم أن تعرف أرقامك، ضغط الدم، نسبة الكوليسترول، نسبة السكر في الدم، مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، وهي مؤشرات لصحة قلبك. عندما تكون على دراية بهذه الأرقام، يمكنك بذل قصارى جهدك للحفاظ على هذه الأرقام ضمن النطاق الأمثل. من الأفضل أن تتواصل مع طبيبك وتجري اختبار الفحص الذي يناسبك بشكل أفضل

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق