غضب الطبيعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 63 قتيلا و2 مليون أمريكي بلا كهرباء - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غضب الطبيعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 63 قتيلا و2 مليون أمريكي بلا كهرباء - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 11:36 صباحاً

أعلنت السلطات الأمريكية، أن إعصار هيلين أدى  إلى مقتل 63 شخصًا على الأقل في العديد من الولايات وترك أكثر من 2.5 مليون شخص بدون كهرباء، إلى جانب تدمير كامل للعديد من المنازل وإلغاء رحلات طيران. 

فيضانات كارثية تضرب ولايات أمريكية جراء إعصار هيلين 

وضربت العاصفة هيلين  منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا مساء الخميس ورغم ضعفها، إلا أنها تسببت في فيضانات "كارثية وتاريخية" في جنوب الأبلاش في وقت متأخر من مساء الجمعة، حسبما قال المركز الوطني للأعاصير.  

2aa996916b.jpg
فيضانات جراء إعصار هيلين

وقال الرئيس بايدن في بيان : "أشعر بحزن عميق إزاء خسارة الأرواح والدمار الذي أحدثه إعصار هيلين في مختلف أنحاء الجنوب الشرقي. سيكون الطريق إلى التعافي طويلاً، لكن اعلموا أن إدارتي ستكون معكم في كل خطوة على الطريق. لن نتراجع. لن نستسلم".

2 مليون شخص بلا كهرباء في الولايات المتحدة 

وبحسب شركة " فايند إنيرجي" لتتبع خدمات المرافق، فإن أكثر من 2.68 مليون شخص في فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي وفيرجينيا كانوا بدون كهرباء ليلة السبت. 

cdf5d8359b.jpg
1487a73199.jpg
d784718d00.jpg

وفي فلوريدا، أكد مسؤولون لشبكة سي بي إس نيوز مقتل 12 شخصًا، من بينهم تسعة أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة بينيلاس. وعلى مستوى الولاية، أجرت أطقم الإنقاذ آلاف المهام. 

وفي ولاية كارولينا الشمالية، أكد مسؤولون لشبكة سي بي إس نيوز مقتل 10 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 4 و75 عاما. ومن بين هؤلاء، توفي شخص واحد في حادث تصادم على طريق غمرته المياه، حسبما قال حاكم الولاية روي كوبر، بينما قُتل آخر عندما سقطت شجرة على منزل، وفقًا لوكالة خدمات الطوارئ الطبية في مكلنبورغ. 

وفي ولاية فرجينيا، أكد حاكم الولاية جلين يونجكين في مؤتمر صحفي يوم الجمعة مقتل شخص واحد.

ووصل الإعصار هيلين إلى اليابسة على بعد حوالي 10 أميال غرب بيري بولاية فلوريدا، في الساعة 11:10 مساء بالتوقيت الصيفي الشرقي يوم الخميس، وفقًا لمركز الأعاصير، مع رياح مستمرة قصوى بلغت 140 ميلاً في الساعة.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية ستيفاني أبرامز من قناة الطقس في برنامج "سي بي إس مورنينغز" يوم الجمعة إن هيلين هو الإعصار الرابع الذي يضرب ساحل الخليج هذا العام، وهو ما حدث خمس مرات فقط في التاريخ.

وإعصار هيلين هو ثالث إعصار يضرب منطقة بيج بيند في آخر 13 شهرًا. وفي عام 2023، تسبب إعصار إيداليا ، وهو عاصفة من الفئة الرابعة برياح مستدامة قصوى تبلغ 130 ميلاً في الساعة، في حدوث عاصفة قياسية من تامبا إلى بيج بيند. وفي أغسطس الماضي، ضرب إعصار ديبي المنطقة أيضًا.

وقال دي سانتيس للصحفيين في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "التقارير الأولية التي تلقيناها تشير إلى أن الأضرار في تلك المقاطعات التي كانت في عين العاصفة تجاوزت أضرار إيداليا وديبي مجتمعتين".

وقال دي سانتيس "لقد تعرضنا لأضرار بالغة في جميع أنحاء الولاية، ومعظم المياه موجودة على الساحل الغربي وشبه الجزيرة".  

وقال البيت الأبيض في بيان إن مديرة إدارة الطوارئ الفيدرالية دين كريسويل سافرت إلى فلوريدا يوم السبت لتفقد الأضرار.

إعلان حالة طوارئ وسدود معرضة لخطر الانهيار

وأصدر بايدن إعلانات طوارئ لولايات فلوريدا وجورجيا وألاباما وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي، والتي ستسمح جميعها بتحرير الموارد الفيدرالية التي ستذهب نحو جهود التعافي والمساعدة.

وقال البيت الأبيض إنه تم نشر أكثر من 800 فرد من موظفي إدارة الطوارئ الفيدرالية في المنطقة للمساعدة في الاستجابة.  

وفي شرق تينيسي، كانت الفيضانات شديدة لدرجة أن سدين كانا معرضين لخطر الانهيار. ونتيجة لذلك، تم إخلاء مدينة نيوبورت في مقاطعة كوك، لكن السدين صمدتا في النهاية.

وقال قائد شرطة مقاطعة كوك، سي جيه بول: "لقد تم إجراء عمليات إنقاذ، وتمت محاولات إنقاذ، ولكن بعض الأشخاص تقطعت بهم السبل على أسطح منازلهم وأشياء من هذا القبيل".

إعصار هيلين يبتلع المنازل 

كانت منطقة كيتون بيتش، فلوريدا، على ساحل الخليج، لا تزال تتعافى من آثار إعصار إيداليا وإعصار ديبي عندما ظهرت هيلين لتسدد الضربة القاضية. ويقدر مسؤولو مقاطعة تايلور أن 90% من المنازل في كيتون بيتش قد اختفت.

وفي فالدوستا بولاية جورجيا، غمرت المياه أحياء بأكملها، مع تعرض أكثر من 115 مبنى لأضرار بالغة، حسبما قال حاكم الولاية برايان كيمب في مؤتمر صحفي. 

وقال كيمب للصحفيين "ما يبدو عليه الأمر من الجو، أعني، يبدو كما لو أن إعصارًا انفجر، يبدو كما لو أن قنبلة انفجرت". 

وأغلقت عدة  مطارات  بسبب العاصفة، وألغت شركات الطيران ما يقرب من 1300 رحلة يوم الخميس،  وفقًا لموقع FlightAware . وتم إلغاء حوالي 500 رحلة جوية في الولايات المتحدة اعتبارًا من ظهر يوم السبت.  

وتم تنفيذ أكثر من 100 عملية إنقاذ سريعة في المياه في مختلف أنحاء ولاية كارولينا الشمالية. وقد جرفت الفيضانات الشديدة السيارات وحاويات القمامة، كما شوهدت خزانات البروبان تطفو في المياه.

وفي ولاية كارولينا الشمالية وحدها، ظل أكثر من 400 طريق مغلقا يوم السبت مع بدء انحسار مياه الفيضانات وكشف حجم الأضرار. وقال كوبر إن الإمدادات يتم نقلها جوا إلى ذلك الجزء من الولاية.

وأغلقت معظم محطات الوقود في منطقة تالاهاسي أو نفدت منها الوقود. ووصف ديفيد باركنسون، كبير منتجي الطقس والمناخ في شبكة سي بي إس نيوز، إعصار هيلين بأنه عاصفة "عملاقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق