عاجل

اغتيال جديد.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اغتيال جديد.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل المسؤول الكبير في حزب الله نبيل قاووق، في غارة جوية الليلة الماضية على العاصمة اللبنانية بيروت.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، فإن قاووق كان قائد "وحدة الأمن الوقائي" التابعة لحزب الله وعضوا بارزا في المجلس المركزي للحزب.

نبيل قاووق 

وأفادت صحيفة ذا تايمز أوف إسرائيل العبرية إن:" قاووق كان يعتبر مقربا من قيادة حزب الله، وكان متورطا بشكل مباشر في تنفيذ هجمات ضد إسرائيل بما في ذلك في الأيام الأخيرة".

وانضم قاووق إلى حزب الله في ثمانينيات القرن الماضي، وشغل منصب نائب رئيس ثم رئيس منطقة جنوب لبنان في المجلس التنفيذي، وكذلك نائب رئيس المجلس التنفيذي.

وقصفت طائرات إسرائيلية الليلة الماضية مكان تواجد قاووق في ضاحية بيروت الجنوبية، أحد معاقل حزب الله المعروفة، مما أدى إلى مقتله

الجدير بالذكر، في 23 أكتوبر 2020، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على نبيل قاووق وأدرجته على القائمة السوداء. 

الجيش الإسرائيلي يواصل ضرباته ضد حزب الله 

ولليوم السابع على التوالي، واصل سلاح الجو الإسرائيلي، تكثيف غاراته على لبنان والتي شملت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع اللبناني، التي تقع ضمنا تحت سيطرة حزب الله. وخلال الساعات الأخيرة الماضية شنت الطائرات الحربية غارات على عشرات الأهداف في الأراضي اللبنانية كان آخرها بلدة طيردبا الجنوبية، كما استهدفت الطائرات الحربية فجر الأحد مدينة الهرمل ومحيطها بسلسلة غارات عنيفة

ومن ناحية أخرى، رغم الخسائر الكبيرة في صفوف حزب الله الإ انه واصل عمليات إطلاق الصواريخ ووسع مداها ضد إسرائيل حيث نفذ بالأمس 8 عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عشرات الأهداف التابعة لحزب الله  تشمل قاذفات كانت موجهة نحو إسرائيل. 

 

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن غارة جوية إسرائيلية في وقت سابق اليوم على قرية في شمال شرق لبنان أسفرت عنها مقتل 11 شخصا.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي إنه سيواصل ضرب أهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق