"الضمان الاجتماعي": تحويل أي منفعة للمستحقين عبر الحسابات البنكية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأحد - pm 12:31 | 2024-09-29
الضمان الاجتماعي: تحويل أي منفعة للمستحقين عبر الحسابات البنكية
جو 24 :

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأحد، إنّ المؤسسة لا تتعامل في تحويل أي منفعة من منافعها التأمينية إلى المستحقين من خلال المحافظ الإلكترونية.

وأضافت المؤسسة في بيان صحفي، أن تعاملات المؤسسة يتم تحويلها عبر الحسابات البنكية للمستفيدين من متقاعدين ومشتركين سواء داخل المملكة أو خارجها، نافية "ما يتم تكرار تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحصول على مبالغ مالية من الضمان من خلال محافظ إلكترونية".

ودعت إلى ضرورة استقاء المواطنين ومشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي المعلومات من قنوات اتصالها الرسمية التي توفّر من خلالها المعلومات والبيانات كافة الصادرة عنها، وذلك من خلالموقعها الإلكترونيأو من خلال حساباتها الموثقة رسميا على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم (117117) أو مركز الاتصال الوطني (065008080).

وأشارت إلى أنها تتابع إغلاق أي حسابات وهمية لا تمثلها على مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول بالتنسيق المباشر مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مؤكدة أنها ستلاحق مطلقي هذه الحسابات والشائعات قانونيا من خلال الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وحذّرت المؤسسة في بيانها الموجه لجمهورها من التفاعل مع أي روابط أو اتصالات مشبوهة تطلب معلومات شخصية مثل الرقم الوطني أو مبالغ مالية لغايات تحديث المحفظة الإلكترونية، أو إجراء أي عملية تحويل مالي، وهذا ما سبق وحذّر منه البنك المركزي خلال الأيام القليلة الماضية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق