خبيرة تغذية تنصح بتناول هذه الأطعمة للحماية من أمراض الخريف - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبيرة تغذية تنصح بتناول هذه الأطعمة للحماية من أمراض الخريف - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 01:13 مساءً

ووفقا لها، يجب أولا إضافة منتجات منخفضة السعرات الحرارية: اليقطين، الجزر، البنجر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين А والبيوفلافونويدات التي تعزز منظومة المناعة وتحسن الرؤية وحالة الجلد، كما تحتوي على الألياف الغذائية التي تعتبر غذاء مثاليا لميكروبيوم الأمعاء.

وتشير إلى أنه يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على:

- الفواكه والثمار، مثل الحمضيات والكيوي وغيرها لأنها مصدرا مهما لفيتامين С والألياف الغذائية. وكذلك الموز لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يؤثر إيجابيا في عمل القلب. أما الثمار فغنية بفيتامينات C، A، E، ومجموعة فيتامين В والبيوفلافونويد، وهذه جميعها تعزز منظومة المناعة.

- الأسماك الدهنية، تعتبر أسماك الماكريل والرنجة مصادر ممتازة للحصول على أحماض أوميجا-3 الدهنية غير المشبعة وبروتينات تقوي منظومة المناعة وتحسن حالة الجلد وعمل القلب.

- المكسرات والبذور، تعتبر هذه المنتجات مصادر جيدة للدهون الصحية بما فيها أحماض أوميجا-3 الدهنية والفيتامينات والعناصر المعدنية وخاصة المغنيسيوم والزنك التي تدعم الجهاز العصبي ومنظومة المناعة في الطقس البارد.

- الفواكه المجففة والتمور، المشمش والخوخ والبرقوق والزبيب الأسود هي أفضل بديل للسكر، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على الفيتامينات والعناصر المعدنية والألياف الغذائية.

الأطعمة المخللة والمخمرة، الملفوف والبنجر والجزر هي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بفيتامين С وحمض اللبنيك ولها خصائص مطهرة. وتساعد هذه الخصائص على امتصاص وتركيب فيتامينات مجموعة В.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق