أخبار الرياضة - «الملف السوري» على طاولة وزير الخارجية السعودي ومسؤول أممي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

وزير الخارجية السعودي مع المبعوث الأممي لدى سوريا

بحثت المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة، الملف السوري ووجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة.

والتقى وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مساء أمس مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وقال وزير الخارجية السعودي، فيص بن فرحان بن عبد الله، في بيان نشرته الوكالة، أن اللقاء تطرق إلى « بحث التعاون بين المملكة والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف السوري».

وفي فبراير الماضي، عيّنت المملكة العربية السعودية سفيرا للمملكة لدى الجمهورية العربية السورية، وذلك بعد ما يقرب من 12 سنة على إغلاق سفارة المملكة في دمشق.

جهود ووجهات نظر

وأيضًا استعرض اللقاء «جهود لجنة الاتصال الوزارية العربية وسوريا» بالإضافة إلى «تبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة».

وشاركت في اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مايو من العام الماضي، أعلنت الرياض استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق بيان الخارجية السعودية حينها.

وفي يوم الخميس الماضي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الخدمات الصحية الطارئة والتخصصية بالمناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وتهدف الاتفاقية التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 4 ملايين و702 ألف دولار، إلى الاستجابة للاحتياجات الصحية للنازحين والمجتمع المستضيف في شمال غربي سوريا من خلال تحسين جودة الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية عبر المساهمة بدعم أنشطة الغسيل الكلوي في 20 مركزا شمال غربي سوريا، والحد من انتشار الأوبئة بإيجاد بيئة صحية آمنة للتخفيف من معاناة الفئات الأشد ضعفا في المجتمع، يستفيد منها أكثر من مليون و201 ألف فرد.

وتأتي الاتفاقية ضمن امتداد للمشاريع الإنسانية التي تنفذها المملكة العربية السعودية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا.

أقرأ المزيد

تطوير برمجيات تساعد في تشخيص أمراض الأوعية الدموية

شباب الأهلي يقترب من الحصول على خدمات نجم برشلونة السابق

بالصدفة.. علياء فيروز أول متسابقة عربية في الفورمولا4

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - «الملف السوري» على طاولة وزير الخارجية السعودي ومسؤول أممي - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 02:02 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق