آخر تطورات لبنان اليوم.. اعتداءات وحشية على بيروت واغتيال نبيل قاووق - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تطورات لبنان اليوم.. اعتداءات وحشية على بيروت واغتيال نبيل قاووق - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 02:04 مساءً

في آخر تطورات لبنان اليوم ومع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الواسعة على مختلف المناطق والمحافظات، لاسيام الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من 3 آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات لبنان

وشن طيران الاحتلال اليوم غارات عنيفة على عدة مناطق في لبنان منها البقاع ومحيطة مدينة بلعبك، والتى تسببت في استشهاد نحو 14 لبنانيًا وتدمير بعض المنازل والمعامل والمستودعات والمحال التجارية والمزارع.

وعن آخر تطورات لبنان، شهدت منطقة النبطية جنوب لبنان، صباح اليوم الأحد، غارات جوية إسرائيلية طالت معظم قرى وبلدات المنطقة، ما أدى إلى استشهاد طفل في بنت جبيل وشخص آخر من بلدة عبا.

تواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية، صباح اليوم، لتطال مناطق أخرى في جنوب لبنان، شملت زبدين الشرقية، وجبشيت، وكفرشوبا، وكفركلا، وكفرحتى، وعين قانا، والغازية، في النبطية، وإقليم التفاح.

اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذ لحزب الله

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكّد اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله نبيل قاووق في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

وتهدف العمليات الإسرائيلية الصغيرة أو حركات الحدودية داخل لبنان التى على وشك أن تبدأ تهدف إلى القضاء على مواقع حزب الله على الحدود، حسبما ذكرت قناة «أي بي سي» الأمريكية.

حزب الله يهاجم إسرائيل

وعلى جانب آخر، فلم يقف حزب الله مكتوف الأيدين علي هذه الهجمات الإسرئيلية، فقد أطلق رشقة صاروخية من طراز «فادي 1» استهدف فيها معسكر أوفيك الإسرائيلي.

وقال حزب الله، في بيان، اليوم الأحد: «المقاومة قصفت معسكر أوفيك ‏بصلية (رشقة) من صواريخ فادي 1‏».

وأضاف البيان: «يأتي ذلك جاء دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية للاحتلال الإسرائيلي للمدن والقرى والمدنيين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق