أمين عام الأمم المتحدة يثمّن إلتزام تونس بخدمة السلم و الأمن الدوليين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين عام الأمم المتحدة يثمّن إلتزام تونس بخدمة السلم و الأمن الدوليين - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 02:17 مساءً

أمين عام الأمم المتحدة يثمّن إلتزام تونس بخدمة السلم و الأمن الدوليين

نشر في صحفيو صفاقس يوم 29 - 09 - 2024

1215385
ثمّن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، في لقائه بنيويورك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي، إلتزام تونس بالعمل متعدد الأطراف وإسهاماتها الفاعلة في خدمة السلم والأمن الدوليين.
وعبّرغوتيريش، وفق بلاغ للخارجية، عن تقديره لدور تونس في إنجاح برامج المنظمة الأممية.
من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية حرص تونس على مزيد تطوير علاقات التعاون والشراكة مع الأمم المتحدة في مختلف المجالات.ونوه بنتائج "قمة المستقبل"، داعيا إلى تضافر الجهود لتنفيذ مضامينها.كما أكد انخراط تونس الفاعل في كل جهود نزع فتيل النزاعات وإنهاء المآسي الإنسانية، وإعلاء قيم التعاون والتضامن الإنساني والمصير المشترك بما يساهم في تعزيز القدرة على مواجهة التحديات العالمية وبناء عالم أكثر عدلا وسلما.
وترأس وزير الشؤون الخارجية الوفد التّونسي المُشارك في أشغال "قمّة المستقبل"، المنعقدة تحت عنوان "حلول متعدّدة الأطراف من أجل غد أفضل".
وسبقت القمة الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة تحت شعار "عدم ترك أحد يتخلّف عن الرّكب : العمل معاً من أجل النّهوض بالسّلام والتّنمية المُستدامة والكرامة الإنسانيّة للأجيال الحاليّة والقادمة"، وذلك في الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر الحالي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق