استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 03:41 مساءً

بدأ الحجز اليوم في وحدات الإسكان في أجهزة 8 مدن جديدة، حسبما أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني منذ فترة، إذ تمّ توفير 1645 وحدة سكنية متنوعة للحجز الفوري بأنظمة سداد ميسرة، مقسمة بين 6 اكتوبر والمنصورة الجديدة والعبور والصالحية الجديدة وملوي الجديدة وبرج العرب الجديدة ورشيد الجديدة والعاشر من رمضان، ويتمّ التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية بعد انتهاء الحجز يوم 28 أكتوبر المقبل.

وتبدأ المساحات في الوحدات السكنية بداية من 55 مترًا إلى 161 مترًا مربعًا، حسب المناطق، وذكرت مصادر خاصة لـ«الوطن» أن شراء كراسة الشروط بـ 500 جنيه، و500 جنيه مصاريف إدارية، وبالنسبة لمقدم جدية الحجز تقريبًا 50 ألف جنيه.

وأضاف أنَّ بالنسبة للشروط المالية بكراسة الشروط الخاصة بوحدات السكنية كالتالي.

كراسة الشروط المالية 

 - أسعار وحدات الإسكان محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسند مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز بالإضافة إلى (500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد) - دفعة واحدة غير مجزئة.

شروط شقق الإسكان 2024

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية 5.0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد شقق الإسكان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط بالإضافة إلى 2% + 5.0% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام.

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتمّ إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين، وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق