أمانة عمّان تشارك في ماراثون القراءة الوطني 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمانة عمّان تشارك في ماراثون القراءة الوطني 2024 - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 03:59 مساءً

أعلنت دائرة المكتبات العامة في امانة عمان الكبرى عن تقديم 1000 كتاب بموضوعات متنوعة بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ، ليتم توزيعها بالمجان وذلك خلال مشاركتها في فعاليات ماراثون القراءة الذي يقام اليوم بالتزامن مع اليوم الوطني للقراءة.

واشارت مدير دائرة المكتبات العامة في الأمانة جلنار الهواري، إلى دورها في دعم الفعاليات والنشاطات الثقافية المتنوعة ومنها القراءة ، حيث تقوم بتقديم مجموعات من الكتب على سبيل الاهداء للمكتبات العامة على اختلاف أنواعها إضافة إلى مساهمتها بنشر وطباعة الكتب الثقافية .

ولفتت إلى استضافة دائرة المكتبات العامة اليوم فعاليات المرثون من خلال مشاركة 10 مكتبات فرعية، (الراية، وقتيبة، البشائر، وادي السير، البيادر، صويلح، بيت السينما، الاميرة بديعة، المقابلين، عدن).

وبينت الهواري أن دائرة المكتبات في أمانة عمّان تسعى لتحقيق هدف استراتيجي بتعزيز التنمية الثقافية مع الحفاظ على تراث وأصالة المدينة وتجذير مفهوم المشاركة والتمكين المجتمعي والتفاعل الايجابي لدى أفراد المجتمع .

وتخلل فعاليات الماراثون ، التي إستضافتها عدد من مكتبات أمانة عمّان بحضور أعضاء من مجلس الأمانة، عدة نشاطات ثقافية شملت؛ الحكواتي، وقراءة القصص للأطفال، والخط العربي، والرسم بالألون والمعجون، والرسم على الوجوه، وألعاب التيليماتش.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق