شركات طاقة متجددة "على وشك الافلاس".. والشخاترة يطالب رئيس الوزراء بالتدخل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأحد - pm 03:56 | 2024-09-29
شركات طاقة متجددة على وشك الافلاس.. والشخاترة يطالب رئيس الوزراء بالتدخل
جو 24 :

خاص - طالب المستثمر في قطاع الطاقة المتجددة، محمد الشخاترة، رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان بالتدخل لانقاذ القطاع من الافلاس وإعادة (20) ألف عامل إلى عملهم، وذلك من خلال إعادة النظر بالتعليمات والنظام التي اصدرتها وزارة الطاقة و هيئة تنظيم قطاع الطاقة.

وأضاف الشخاترة لـ الاردن24 أن شركات الطاقة المتجددة تم استنزافها، حيث توقف عملها منذ مطلع شهر أيار الماضي بسبب صدور القانون المعدل لنظام الطاقة المتجددة بسبب تأخر صدور النظام لمدة (4) شهور، وبعد صدور النظام وجدت الشركات  خللا في النظام ادى الى استمرار  تعطل العمل بشكل شبه كامل.

وأشار الشخاترة إلى أن الشركات خاطبت وزير الطاقة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة لتعديل النظام بسبب تعارضه بشكل صريح مع المادة (6/ أ) من قانون المنافسة، ما سيؤدي إلى توقف العمل لفترة قادمة.

ولفت الشخاترة إلى أن الوزارة والهيئة لا تتجاوبان مع مطالب الشركات حتى اللحظة، فيما اكتفت بعقد المؤتمرات الصحفية لتغطية عيوب النظام الجديد وإصدار البيانات الصحفية للرأي العام لقتل القضية.

واشار الشخاترة الى ان  بعض المطالب التي تقدمت بها الشركات كانت  ابسيطة  وجاءت بمثابة الاسعافات ألاولية للقطاع  المنزلي الذي سينعكس اضراره بشكل مباشر على المواطن البسيط ، مبينا ان تلك الاجراءات  من اختصاص الهيئة ولا تحتاج الى تعديل النظام.

وانتقد الشخاترة محاولات شيطنة مطالب  الشركات العاملة في القطاع وإيهام رئيس الوزراء والرأي العام بأن أمور القطاع بخير، مؤكدا أن هذا الأمر  يخالف  الواقع، إذ ما زالت الشركات في حالة تعطل كامل منذ شهر حزيران وحتى اللحظة، فيما أصبحت بعض الشركات على وشك الإفلاس.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق