عاجل

من غزة ولبنان إلى اليمن.. عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن هجوم واسع على مدينة الحديدة|تفاصيل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من غزة ولبنان إلى اليمن.. عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن هجوم واسع على مدينة الحديدة|تفاصيل - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 07:14 مساءً

شن الجيش الإسرائيلي سلسلة من غارات الجوية استهدفت مدينة الحديدة باليمن، وذلك رداً على هجمات شنتها جماعة الحوثيين أمس السبت بعد إعلان إسرائيل اغتياله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. 

استهداف محطة الطاقة وميناء بحري

وذكرت صحيفة Jerusalem Post أن عشرات الطائرات الإسرائيلية  شاركت في العملية، حيث ضربت على بعد 1800 كيلومتر من الأراضي الإسرائيلية، بعد أن أطلق الحوثيون ثلاثة صواريخ باليستية على منطقتي تل أبيب ووسط إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك واحد يوم السبت.

f95bd7b8a2.jpg
d99767e679.jpg

واشارت الصحيفة العبرية إلى أن شملت الأهداف محطات توليد الطاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط، والذي استخدمه الحوثيون لنقل الأسلحة الإيرانية إلى المنطقة، بالإضافة إلى الإمدادات العسكرية والنفط. 

وذكرت قناة الميادين أن أهداف الضربات كانت مخازن النفط في رأس عيسى وميناء الحديدة.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن "عدواناً إسرائيلياً يستهدف مدينة الحديدة".

وأصدرت شركة النفط اليمنية  بيانا طمأنت فيه المواطنين باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، مؤكدة أن الإمدادات في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها مستقرة بشكل كامل.

وحذرت الشركة من خلق أزمة مشتقات نفطية جديدة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات، موضحة أنها اتخذت مسبقا الاحتياطات اللازمة لأي طارئ.

استهداف محطة الكهرباء ومطار الحديدة

وأفادت قناة الميادين أن محطة الكهرباء ومطار الحديدة تعرضا لغارات إسرائيلية.

وعلى مدار العام، أطلق الحوثيون العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار على إيلات. وفي يوليو، قتلت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين مدنيا في تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:"سلاح الجو هاجم أهدافًا لنظام الحوثي الأرهابي في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية". 

وأضاف:" في عملية جوية واسعة النطاق اليوم أغارت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو ومن ضمنها طائرات حربية وأخرى للتزود بالوقود وطائرات استخبارية على أهداف يستخدمها نظام الحوثي الارهابي في منطقتيْ رأس عيسى والحديدة".

وتابع قائلاً:" لقد أغار الجيش على محطات طاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط. من خلال هذه البنى التحتية والموانئ التي تمت مهاجمتها ينقل نظام الحوثي الارهابي وسائل قتالية إيرانية إلى المنطقة وتموين لاغراض عسكرية بما فيها النفط.  تأتي هذه الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق