أبرزها انقاص الوزن .. 5 فوائد مذهلة لتناول حليب الصويا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها انقاص الوزن .. 5 فوائد مذهلة لتناول حليب الصويا - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 07:53 مساءً

وأشار الخبراء في تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" إلى أبرز الفوائد المحتملة لحليب الصويا وتتضمن التالي:

1. يساعد في الهضم

قد يكون هضم حليب الصويا أسهل من هضم حليب البقر بالنسبة لبعض الأشخاص لأن حليب الصويا لا يحتوي على اللاكتوز، وهو سكر موجود في حليب البقر ويمكن أن يسبب مشاكل في الهضم للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

 

2. يدعم صحة العظام

يمكن لحليب الصويا، عندما يُدعم بالكالسيوم وفيتامين د، أن يساهم في تقوية العظام ومنع  هشاشة العظام
 

3. غني بالعناصر الغذائية

حليب الصويا هو مشروب غني بالعناصر الغذائية ويوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، فهو يحتوي بشكل طبيعي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر مهم لبناء وإصلاح الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تدعم صحة القلب. يتم تحصين العديد من منتجات الصويا بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين ب 12، مما يجعلها خيارًا غذائيًا كاملاً ومتوازنًا. هذه العناصر الغذائية ضرورية للصحة العامة وصحة العظام وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

 

4. يساعد على إنقاص الوزن

يمكن أن يساهم حليب الصويا في التحكم في الوزن بسبب محتواه من البروتين. البروتين هو عنصر غذائي يساعدك على الشعور بالشبع والرضا لفترات أطول، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فهو منخفض السعرات الحرارية والدهون المشبعة، مما يجعله بديلاً صحيًا للمشروبات الأخرى.

 

5. مفيد لصحة القلب

يمكن أن يكون حليب الصويا مفيدًا لصحة القلب بسبب محتواه من الأيزوفلافون وهو عبارة عن مركبات نباتية تحاكي بنية هرمون الاستروجين، وهو هرمون يلعب دورًا في صحة القلب. كما أنه قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق