«دندنة سعدون جابر» تطرب معرض الكتاب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«دندنة سعدون جابر» تطرب معرض الكتاب - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:24 مساءً

أطرب الفنان العراقي سعدون جابر، الأحد، جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 وسط تفاعلٍ وترحيبٍ كبيرين من الحضور.
واستقبل جمهور معرض الكتاب جابر بعاصفةٍ من التصفيق قبل أن يقدم وصلةً من أغنياته، بدأها بـ «يا عين موليتين»، كما لبَّى الطلبات الخاصة للحضور بغناء عددٍ من روائعه التي تفاعلوا معها بشكلٍ كبيرٍ. وقد رافقته فرقةٌ مسرحيةٌ متكاملةٌ على خشبة المسرح.
وسرد الفنان العراقي في مستهل الندوة الحوارية الطربية، التي عُقدت بعنوان «دندنة سعدون جابر»، حكاياته مع أبرز الشعراء السعوديين، مشيرًا إلى أن بدايته كانت مع الأمير خالد الفيصل بأغنية «ستل جناحه ثم حام»، كما سلَّط الضوء على علاقته المميَّزة مع الأمير الراحل الشاعر بدر بن عبد المحسن، وأغنية «أنا معك»، التي لحَّنها الموسيقار الكبير الدكتور عبد الرب إدريس، وشكَّلت خير بدايةٍ لمسيرة تعاونٍ فني مثمرٍ، مؤكدًا أن علاقةً مميزةً وطويلةً، تربطه بالجمهور السعودي منذ أكثر من 40 عامًا.
وأبدى جابر سعادته بزيارة الرياض، ومشاهدة التطور الكبير في مختلف المجالات في كل زيارةٍ للعاصمة السعودية، مؤكدًا أن التطور الأهم، هو بناء الفرد السعودي «فهو البناء الأكبر الذي سيعزِّز مكانة البلاد عربيًّا وعالميًّا».
يذكر أن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يستضيف عددًا من أهم روَّاد الفكر والثقافة والفن من داخل السعودية وخارجها، ويتضمَّن ندواتٍ وورشَ عملٍ، وجلساتٍ حواريةً، وأمسياتٍ شعريةً، وعروضًا فنيةً ومسرحيةً، إلى جانب فعالياتٍ وأنشطةٍ مخصَّصةٍ للأطفال.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق