الشيخ أحمد الترك تعليقا على عمل مؤمن زكريا: قصة إن السحر بيشل كلام فاضي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشيخ أحمد الترك تعليقا على عمل مؤمن زكريا: قصة إن السحر بيشل كلام فاضي - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:39 مساءً

علق الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف على واقعة العثور على عمل في إحدى المقابر خاص باللاعب مؤمن زكريا يوجد عليه طلاسم تسببت في مرضه بالضمور.

الشيخ أحمد الترك: فرق بين السحر والجدل كالسماء والأرض

 

وقال الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود المذاع عبر شاشو صدى البلد، أن السحر علم غيب لا يعلمه إلا الله ولا يوجد إنسان في الوجود لديه قدره أو معلومه أو علم يمكنه من قول أو جزم أن فلان مسحور أو غير مسحور.

 


واضاف الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، ان السحر والحسد موجودان في القرآن ونؤمن بهما ونرفض الجدل والخرافة، موضحا ان الفرق بين السحر والحسد والخرافات كالفرق بين الأرض والسماء.

الشيخ أحمد الترك: السحر لا يصيب الإنسان بالمرض أو الموت


واوضح الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، ان السحر هو علم به يستطيع الساحر ان يؤثر في المسحور من على بعد وكذلك الحسد والعين ولا يصل الامر به الى درجة المرض او الموت وهذا كلام عاري من الصحه واقصى ما يفعله الا السحر والحسد ان يجعل الانسان غير متوازن ولكنه يعود مره اخرى.


واشار الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، الى قصة سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم والمختلف فيها  هو انه كان يرى اشياء ولا يفعلها ومع ذلك لم يكن لديه القدرة للمعرفة وإنما اخبره بالامر  سيدنا جبريل عليه السلام_ مستدركا فكيف لجاهل في القرن 21 ان يدعي علمه بان هناك سحر لشخص ما.

 

ولفت الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، الى ان “المعوذتين ” وما تيسر من القران الكريم يحميان الإنسان من السحر والحسد بمشيئه الله، مشيرا الى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن آيه الكرسي، وأن من قرأها في الصباح لا يضره شيء حتى يمسي ومن قرأها في المساء لا يضره شيء حتى يصبح، وهذا هو كلام المعصوم صلى الله عليه وسلم ونصدقه ولا نصدق هؤلاء الجدارين الذين حذر منهم النبي صلى الله عليه وسلم

الشيخ أحمد الترك: لابد من تشريع يواجه الجدل


وناشد الشيخ أحمد الترك أحد علماء الأزهر الشريف، النواب ونحن على وشك الدخول في مرحله تشريعيه جديده من اجل سن قانون لمواجهه الجدل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق