ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:46 مساءً

افتتح الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، بقصر روض الفرج بالقاهرة، فعاليات مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الثالثة عشرة، تحت عنوان «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية»، وذلك في إطار أنشطة المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

في كلمته رحب نائب رئيس هيئة قصور الثقافة بالحضور، موجها الشكر للدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة الذي يولي اهتماما كبيرا بهذا الملف المهم، ويمثل أولوية في خطط الدولة والوزارة بكل هيئاتها وقطاعاتها.

وقال «ناصف»: «يسعدني أن أنقل للحضور تحية ورسالة معالي وزير الثقافة للحضور، التي تؤكد على الرؤية الثقافية التي تتبناها الوزارة، وتؤكد اهتمام الدولة بتأهيل ذوي الإعاقة ودعمهم».

وتابع: «يُعد مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، في دورته الثالثة عشرة، خطوة مهمة تعكس رؤى عدد من العلماء والباحثين الذين يسعون لتقديم رؤيتهم للمستقبل، والتي يمكن أن تسهم في تطوير الأنشطة الثقافية والفنية الخاصة بذوي الاحتياجات، وكذلك كيفية مشاركتهم الفعّالة في ممارسة الحياة الثقافية والفنية، بما يتيح لهم التعبير عن أنفسهم دون حدود، وفتح آفاق جديدة للإبداع، من خلال الإضاءة على نماذج مبدعة من الأشخاص الذين تخطوا تحديات الإعاقة وأبدعوا في مجالات متعددة، متجاوزين العقبات التقليدية».

وأشار إلى أن الهيئة العامة للمؤسسات الوطنية قامت بوضع هيكلة تنظيمية دقيقة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية، مضيفا أن الهيئة العامة لقصور الثقافة كانت من أولى المؤسسات، التي أنشأت إدارة عامة تعني بأمور ذوي الإعاقة، وهي الإدارة العامة للتمكين الثقافي، وأصبحت الآن تضم أقساما بمختلف المحافظات.

قصور الثقافة تستعد للملتقى الأول لذوي الإعاقة

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التطوير، فالهيئة بصدد الإعداد للملتقى الأول لذوي الإعاقة في شهر ديسمبر المقبل ليضم مختلف الفنون والفرق الخاصة بذوي الهمم، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق