من هي سارة كونلي.. زرقاء اليمامة في الأوركسترا السعودية؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من هي سارة كونلي.. زرقاء اليمامة في الأوركسترا السعودية؟ - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:07 مساءً

استوقفت سيدةٌ في الستين من عمرها حضور حفل «روائع الأوركسترا السعودية»، الذي احتضنته لندن، العاصمة البريطانية، فجر الأحد، حيث تمكَّنت بإتقانٍ من أداء دور «زرقاء اليمامة»، مانحةً نفسها السبق في تاريخ الأوركسترا السعودية بالانفراد بتقديم الشخصية التاريخية.
سارة كونلي مؤدية دور «زرقاء اليمامة» على مسرح سنترال هول وستمنستر، تعدُّ واحدةً من أبرز رموز الفن الكلاسيكي البريطاني، إذ أسهمت في إحياء الأعمال الأوبرالية، ونقلها للحاضر.
وُلدت سارة في مدينة درام كاونتي، وتصنَّف بأنها من أفضل مغنيات الـ «ميزو سوبرانو» في العالم، حسبَ رأي النقَّاد، وبدأت حياتها المهنية بدراسة البيانو والغناء في الكلية الملكية للموسيقى، لتصبح الآن عضوةً فيها.
غنَّت في مهرجانات ألديبورج، وإدنبرة، ولوسيرن، وسلازبورج، وتاجلوود، وفي حفلات «بي بي سي» حيث قدَّمت أداءً منفردًا في الليلة الأخيرة عام 2009.
حصلت سارة على وسام الإمبراطورية البريطانية في حفل تكريم العام الجديد 2010، وفي 2011 كرَّمتها جمعية الموسيقيين المشتركة، ونالت جائزة الموسيقى المتميزة. كذلك تقلَّدت وسام «قائدة دام»، الأعلى في بريطانيا، خلال حفل ذكرى الميلاد عام 2017.
وفي 2020، أصبحت عضوةً فخريةً في الجمعية الفيلهارمونية الملكية تقديرًا لخدمتها في مجال الموسيقى، بينما قلَّدها الملك تشارلز الثالث، في ديسمبر 2023، وسام الملك للموسيقى، الذي يمنح للأشخاص المتميزين ممن كان لهم تأثيرٌ كبيرٌ بالحياة الموسيقية في بريطانيا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق