عاجل

بالفيديو: تركي بن طلال يكشف كيف تم حل مشكلات المشاريع المتوقفة منذ 20 عاماً في عسير تجاوزت قيمتها 50 مليون ريال خلال 6 أشهر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: تركي بن طلال يكشف كيف تم حل مشكلات المشاريع المتوقفة منذ 20 عاماً في عسير تجاوزت قيمتها 50 مليون ريال خلال 6 أشهر - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

صحيفة المرصد :كشف أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، ، عن رصد مشروعات متعثرة لمدة 20 عاما، لافتا إلى أنه تم حل هذه المشكلات خلال 6 أشهر فقط. 

 وقال خلال لقاء مع برنامج "بودكاست فنجان":"وجدت الاستثمارات في منطقة عسير لا تزيد عن 300 أو 500 مليون، والمشاركة في الناتج المحلي أقل من 1". 

وأشار إلى أنه في إطار العمل على مشكلات المشروعات المتعثرة، تم استدعاء جميع رجال الأعمال المتضررين الذين لديهم مشروعات متعطلة ويشتكون من عدة جهات لعقد اجتماع معهم، وتم إحضار المسؤولين من هذه الجهات، لافتا إلى أنه طلب أيضا من 4 وزراء الحضور وهم وزراء "العدل والتجارة والبلديات والاستثمار". 

وواصل:"قلت لهم هذه الطريقة الوحيدة التي ستحرجنا من هذا المأزق وما عندي طريقة غيرها، المشروعات متوقفة ولا نتحرك من مكاننا، ولابد من حل المشكلة، فالقطاع الخاص له مكانته، ورؤية المملكة تهدف لتحقيق اقتصاد مزدهر". 

وأضاف:" تم عمل لجنة لإزالة تحديات رجال الأعمال، وتقدم لهذه اللجنة خلال سنة و9 أشهر 57 مشروع استثماري متعثر وكلها تزيد عن 30 أو 40 أو 50 مليون، وتم إنهاء مشكلات 51 مشروع بنسبة 100% خلال 6 أشهر". 

ولفت إلى أن أحد المستثمرين اسمه يزيد بن محمد الراجحي، ظل 24 سنة متوقف، وتم الحل خلال فترة تتراوح من شهرين ل 6 أشهر.

وأوضح أنه وجد أسباب التعثر نحو 4 أو 5 أسباب متكررة أبرزها لا يوجد إرادة في تلك الإدارة لإنهاء الموضوع لغرض في نفس تلك الإدارة، ما يبغون يخلصون المشروع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق