عاجل

المنتخب الوطني تحت 20 عاما يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتخب الوطني تحت 20 عاما يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 11:08 مساءً

تأهل المنتخب الوطني ت20 إلى نهائيات كأس آسيا الصين 2025، رغم تعثره أمام نظيره القطري 2-3، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد 29 أيلول على ستاد عبدالله بن خليفة بالدوحة، مع اختتام منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات الآسيوية.

وجاء تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس آسيا بعد أن استقر إلى جانب أفضل خمسة فرق حصلت على المركز الثاني بالمجموعات العشرة.

وتصدر المنتخب القطري ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، فيما حل المنتخب الوطني ثانيا بـ 6، وهونغ كونغ ثالثا بـ 3، وسنغافورة أخيرا دون نقاط.

وبالعودة إلى أجواء المباراة، التي أحرز أهداف المنتخب خلالها عودة الفاخوري د.39، هدف عكسي د.69، فيما سجل لقطر محمد خالد د.6، وبسام عيد د.51، إبراهيم الحسن 55.

مثل المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، يوسف المقابلة (عمر مرار)، أيهم السمامرة، محمد طه، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة) (نور الدين ياسين)، صالح فريج، عمر خضر (أنس الخب)، عبد الرحمن الخضور (أمين أبو خليفة)، عودة الفاخوري، محمود ذيب، إبراهيم صبرة.

ظهرت القوة والندية منذ بداية اللقاء، وبدأت الهجمات المتبادلة بين الطرفين، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل مبكرا، وحاول بعدها المنتخب تعديل النتيجة في أكثر من مشهد، لينجح الفاخوري بتسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

مع انطلاق الشوط الثاني، استطاع "القطري" تسجيل هدفي التعزيز، مستغلا تراجع المنتخب نسبيا إلى الخلف، قبل أن يعود المنتخب ويحرز تقليص الفارق بهدف عكسي بعد أن أرسل الفاخوري كرة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع المنافس ودخلت بالمرمى، لتنتهي المباراة 3-2.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب هونغ كونغ فوزا على نظيره سنغافورة 2-0.

ومن المنتظر أن يعود وفد المنتخب الوطني صباح غد الإثنين إلى عمان.

يذكر أنه تم تقسيم 45 منتخبا على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات، بحيث يتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2025، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتستضيف الصين النهائيات الآسيوية خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق