عماد الدين حسين: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية من أهم ملفات الحوار الوطني - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عماد الدين حسين: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية من أهم ملفات الحوار الوطني - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 03:59 مساءً

قال عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعد من أهم الإجراءات التي يركز عليها الحوار الوطني، مشيرا إلى أن تلك القضايا توسعت لتشمل جميع قضايا المنطقة وأنها لم تعد تقتصر على مصر فقط.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر، مشيرا إلى أن إسرائيل نقلت الصراع من قطاع غزة لجنوب لبنان كما تحدث نتنياهو عن تغيير خريطة الشرق الأوسط، لذا فإن المنطقة على وشك أن تشهد تطور خطير غير قائم على قوانين واتفاقيات محددة.

 

وأوضح أن إسرائيل لديها القدرة على اتخاذ أي قرارات دون مشاورة الأطراف المعنية، إذ عقدت اتفاقية تخص الحدود البحرية بينها وبين لبنان منذ حوالي 5 ليالي، مشيرا إلى أنها ألغت هذا الاتفاق بالأمس، مما يدل على أن إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة ستؤثر بالسلب على المنطقة.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح بالأمس أن مصر قادرة على حفظ الأمن داخلها على الرغم مما تشهده المنطقة من اضطرابات ومشاكل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق