عاجل

بالبلدي : مسئول إسرائيلي: أكدنا لواشنطن شن عمليات برية محدودة في لبنان على طول الحدود - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي، قوله بأن واشنطن وتل أبيب تفاهمتا على عدم تكرار ما حدث بغزة في لبنان، مشيرا إلى أن خطط إسرائيل للعملية البرية المحدودة القريبة في لبنان متوافقة مع الولايات المتحدة.

كما نقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي قوله: أكدنا لواشنطن أننا سنشن عمليات برية محدودة في عدد من القرى على طول الحدود مع لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال لقاء رؤساء السلطات المحلية في الشمال، إن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا"، بحسب إذاعة جيش الاحتلال الإثنين.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول أمريكي قوله أيضا: أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان.

كما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، قولها أن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان.

وأكدت المصاد، أن تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل.

وقالت المصادر إنهم مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال نصر الله.

اقرأ أيضاً
عدم إعفاء «الحريديم» من التجنيد يهدد بانهيار الائتلاف الحكومي.. ونتنياهو يعتزم إقالة جالانت من وزارة الدفاع

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

مدعي الجنائية الأسبق: قضاة المحكمة لديهم سلطة اعتقال جالانت ونتنياهو «فيديو»

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق