بالفيديو.. الباحث "رياض قهوجي" يوضح طبيعة الموقع المحصن الذي تواجد داخله حسن نصرالله أثناء اغتياله.. ويكشف ما حدث بعد القصف - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. الباحث "رياض قهوجي" يوضح طبيعة الموقع المحصن الذي تواجد داخله حسن نصرالله أثناء اغتياله.. ويكشف ما حدث بعد القصف - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:37 صباحاً

صحيفة المرصد: أوضح الباحث في الشؤون العسكرية رياض قهوجي طبيعة الموقع المحصن الذي كان فيه حسن نصر الله أثناء عملية الاغتيال. 

وقال خلال لقاء له مع برنامج "في الصورة": " هذا الموقع يستخدمه حزب الله منذ سنوات وليس جديد، وحسب ما شاهدنا عند عملية الحفر للبحث عن الناجين أو الجثث فالعمق كبير لا يقل عن 50 متر، وهذا يعني أنه كان هناك ما لا يقل عن 10 طوابق تحت الأرض"، مشيرا إلى أنه يتفق مع الرواية التي تقول أنه كان هناك 14 طابق ولكن لا يمكن تحديد أي مكان كان يوجد فيه حسن نصرالله.

وأشار إلى أن إسرائيل دمرت 6 مباني وسوتها بالأرض، ومتوقع أن يكون سبب وفاة الذين كانوا في الطوابق السفلى إما من عصف الانفجار لأنه يسحب الأكسجين ويحدث ضغط على الرأس أو يكون السبب الاختناق حيث يتم حرق الأكسجين بشكل كامل، وعند فقدان الأكسجين بعد فترة زمنية تتراوح من ساعة إلى ساعتين يبدأ الشخص باستنشاق ثاني أكسيد الكربون. 

وأوضح أن القنابل التي استخدمتها إسرائيل استطاعت اختراق هذه المباني المحصنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق