بيتزا هت تطلق مبادرة “فرص للجميع” مع افتتاح أول مطعمٍ في المنطقة يتم تشغيله بسواعد أفراد موهوبين من فئة الصم والبكم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيتزا هت تطلق مبادرة “فرص للجميع” مع افتتاح أول مطعمٍ في المنطقة يتم تشغيله بسواعد أفراد موهوبين من فئة الصم والبكم - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:15 صباحاً

احتفالاً بالأسبوع العالمي للصم 2024، أطلقت بيتزا هت، بالتعاون مع مطاعم أمريكانا، فرعها الأول في السعودية الذي يتولى تشغيله فريق موهوب من فئة الصم والبكم. وتندرج هذه المبادرة تحت برنامج “فرص للجميع” الذي أطلقته بيتزا هت في إطار رسالتها المتمثّلة في تقديم “فرص متكافئة للجميع”، تماشياً مع رؤية السعودية 2030 لتمكين مختلف الفئات من تحقيق كامل إمكاناتها. تنبع المبادرة من فكرة أنّنا نستحق جميعاً فرصاً متساوية في الحياة، وتعكس التزام بيتزا هت الراسخ بتعزيز مبادئ الشمولية وتمكين أفراد المجتمع، حيث يستهلّ هذا المطعم الفريد خطة العلامة التجارية للتوسّع في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط.

حفل الافتتاح: فعالية مجتمعية بامتياز
احتفالاً بهذا الإنجاز، استضافت بيتزا هت فعالية مميزة ضمّت كبار المسؤولين من مؤسسة سعي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وشركة “يم براندز”، ومطاعم أمريكانا، حيث تناولوا أهمية برنامج “فرص للجميع” ودور الشمولية في تعزيز التنوّع في صفوف القوة العاملة.

شملت أبرز لحظات هذه الفعالية قصّ الشريط احتفالاً بالافتتاح الرسمي للمطعم بحضور أعضاء الفريق الموهوب الذي سيتولى تشغيل الفرع، إلى جانب أهاليهم وأولياء أمورهم وكبار الشخصيات، مما يؤكد على دعم مختلف قطاعات المملكة لمثل هذه المبادرات. كما تُرجِمت خطابات الحفل بلغة الإشارة، في شهادة صادقة على التزام البرنامج الراسخ بمبدأ الشمولية.

دعم المواهب المحلية والتشجيع على التعاون
دعماً لجهود المملكة الحثيثة لضمان استقلالية أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، يستعرض برنامج بيتزا هت قدرات فئة الصم والبكم. وقد ساهمت مؤسسة سعي المحلية غير الحكومية، في إطار هذه الشراكة، في توظيف أعضاء الفريق الاستثنائيين وتدريبهم. كما أيّدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه المبادرة، مُعترفةً بأهميتها في بناء الأمة وتحقيق رؤية السعودية 2030.

ومن جهتها، أدّت أمريكانا دوراً جوهرياً في إحداث التأثير المرجو من مبادرة “فرص للجميع” بفضل حضورها القوي وإلمامها الواسع بالأسواق المحلية. فقد سارعت إلى تحديث البنية التحتية للفرع والمواد التدريبية والعمليات بهدف توفير التسهيلات اللازمة لأصحاب الهمم، حيث تركّز على تقديم تجارب استثنائية للموظّفين والعملاء على حدّ سواء.

تعليقاً على هذا الافتتاح، صرّح أمربال ساندو، الرئيس التنفيذي لمطاعم أمريكانا، قائلاً: “نحن في أمريكانا، نلتزم التزاماً ثابتاً ‘ببناء مجتمعات حول حبّ الطعام’. نتولى تشغيل ستة متاجر في مصر يديرها بالكامل فريق من أصحاب الهمم، ويسرّنا تطبيق هذا النهج الرائد هنا في السعودية أيضاً. فنحن ملتزمون بزيادة عدد أصحاب الهمم الذين يعملون في وجهاتنا عبر مختلف الأسواق”.

وبدورها، علّقت نادين الحداد، رئيسة الموارد البشرية في شركة “يم براندز”، قائلةً: “حرصنا على افتتاح هذا المطعم الفريد في يومٍ يحمل أهمية رمزية ليشكّل خطوة بارزة في مسيرتنا نحو تعزيز مبدأ الشمولية. فنحن في بيتزا هت، نؤمن بقوة التنوّع ونفتخر بمنح قدرات أعضاء فريقنا الجدد التقدير الذي تستحق”.

ومن جهته، صرّح مرزوق بن عمرية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سعي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة، قائلاً: “تُشكّل هذه المبادرة خير مثال على قوة التعاون بين الشركات والمنظمات غير الحكومية لإحداث فرق ملحوظ في حياة أصحاب الهمم. فمن خلال هذه الشراكة مع بيتزا هت ومطاعم أمريكانا، نوفّر فرص عمل قيّمة لهم ونُرسي معياراً جديداً لمبدأ الشمولية في مكان العمل”.

الالتزام بتحقيق رؤية السعودية 2030
في معرض التعليق على هذه المبادرة، صرّح فواز المالكي، المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، قائلاً: “نفتخر بدعم مبادرات رائدة مثل برنامج ‘فرص للجميع’ الذي أطلقته بيتزا هت تماشياً مع رؤية السعودية 2030 لتعزيز مبدأ الشمولية والتنوّع في صفوف القوة العاملة على مستوى المملكة. فمن خلال توفير فرص عمل لأصاحب الهمم، نتّخذ خطوات مهمة نحو توفير بيئة داعِمة للجميع يؤدّون فيها دوراً فاعلاً في نمو المملكة وازدهارها”.

توسيع آفاق الشمولية في المملكة وخارجها
يمثّل هذا الفرع الأول في مدينة الرياض بداية المشوار بالنسبة إلى بيتزا هت ومطاعم أمريكانا، حيث تخطّطان للتوسّع بهذه المبادرة إلى وجهات أخرى على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط ككلّ، بهدف توفير المزيد من الفرص لأصحاب الهمم وإرساء آفاق غير مسبوقة لمبدأ الشمولية في المنطقة. وفي إطار هذه الرؤية الطموحة وطويلة الأمد، ستواصل بيتزا هت تعاونها مع المنظمات المحلية لتوفير التسهيلات اللازمة لكافة فئات المجتمع في فروعها المستقبلية بدعمٍ من الحكومة.

سيحصل موظفو الفرع من فئة الصم والبكم على الدعم اللازم من كبار المسؤولين في الفريق الذين تلقّوا تدريباً على لغة الإشارة في إطار الشراكة مع مؤسسة سعي.

يقع فرع بيتزا هت الجديد في الأندلسية بلازا، 4034 سلمان الفارسي، حى النهضة، الرياض وندعو الجميع إلى زيارته لدعم أبناء المملكة الذين يقدّمون خدمة استثنائية في المطعم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق