ماذا يحدث بالجسم عند تناول الفواكه المجففه على الريق ؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث بالجسم عند تناول الفواكه المجففه على الريق ؟ - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:56 صباحاً

تساعد الفواكه المجففة في علاج العديد من المشاكل الصحية ولكن توقيت تناولها مهم جداً، تزود الفواكه المجففة، المليئة بالألياف والمواد المغذية، جسمك بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، بينما تساعد أيضًا على إصلاح الأضرار الأخرى التي تلحق بالجسم، وتعتبر الفواكه الجافة خيارًا رائعًا لصحة الجهاز الهضمي.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. والسعرات الحرارية والسكر أكثر من اللازم. لا شك أنه سيسبب لك مشاكل صحية. 

يمكنك الحصول على فوائد العديد من الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك وفيتامين C والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم من خلال الفواكه المجففة. 

الزبيب

يحتوي الزبيب على السكريات الطبيعية والألياف ومضادات الأكسدة. ويقدم العديد من الفوائد للجسم. لكن تناولها على معدة فارغة يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة. غالبًا ما يستنزف طاقتك البدنية. لذلك لا تتناولها وحدها في الصباح وتناولها مع غيرها من الأطعمة.

المشمش المجفف

يمكن أن يسبب السكر الموجود فيها مشاكل في الجهاز الهضمي عند تناوله على معدة فارغة، كما أنها تمتص كل السكر والسعرات الحرارية عندما تكون جافة أيضًا، ومن ثم يوجد الجلوكوز والفركتوز بكميات عالية جدًا فيها. وينبغي أيضا أن تؤخذ في وقت مبكر من الصباح.

الكرز المجفف

المجفف يحظى بشعبية كبيرة لدى الكثير من الناس. لكن ليس من الجيد أبداً تناول الطعام على معدة فارغة. إذا تناولت طعامًا حارًا بعد ذلك، فغالبًا ما يسبب ذلك ارتجاعًا حمضيًا أو حرقة في المعدة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحموضة. إذا كنت تأكل الكرز المجفف، قد تواجه الغازات، وآلام في البطن، والإسهال.

التمر المجفف

يوفر التمر العديد من الفوائد الصحية، يعتبر التمر إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي لإضافة الألياف والبروتين، ومع ذلك، فإن تناولها في الصباح الباكر يسبب ارتفاعًا كبيرًا في نسبة الجلوكوز، يمكن أن يكون خطيرًا بشكل خاص على مرضى السكري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق