بعد مرور 4 أيام على اغتياله.. أين جثمان حسن نصر الله؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد مرور 4 أيام على اغتياله.. أين جثمان حسن نصر الله؟ - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:03 صباحاً

مرت 4 أيام على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر بغارة جوية إسرائيلية استهدفته بمقر القيادة العليا لحزب الله، بحارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، ولم يكشف حتى الآن عن موعد تشييع جثمانه وجنازته، لكن وكالة «رويترز» نقلت عن مصدران أمنيان، قولهما إن جثمان حسن نصر الله جرى نقله بعد استخراجه من أسفل الأنقاض، إلى أحد مستشفيات الضاحية الجنوبية.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية نقلًا عن مصادر أمنية، قولها إن جثمان الأمين العام لحزب الله لم يُدفن حتى الآن، كما سيدفن في لبنان،، وتم تأجيل تشييع جنازته إلى أجل غير مسمى، وذلك لدواعي أمنية، من المتوقع أيضًا أن لا يتم الإعلان عن موعد تشييع الجنازة.

جثمان حسن نصر الله.. بلا جروح

كان مصدران، أحدهما طبي وآخر أمني، قالا لـ«رويترز»، إن جثمان حسن نصر الله جرى انتشاله من موقع الهجوم في حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، ولم يظهر عليه أي جروح أو إصابات، وأن وفاته ترجح أن تكون نتيجة صدمة الاستهداف.

وكشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن «نصرالله» توفي نتيجة الاختناق بعد قصف مقر القيادة العليا لحزب الله، حيث كان في غرفة غير مهواة، كما تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف الإسرائيلي.

تفاصيل اغتيال حسن نصر الله

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، نقلت عن مصادر، قولها إن جثة حسن نصر الله، عثر عليها حزب الله وحددوا هويته بعد فجر السبت الماضي، إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله، علي كركي، وذلك بعد ساعات من استهداف إسرائيل لحركة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، وهي معقل حزب الله.

نعيم قاسم ينفي مزاعم إسرائيل

ونفي نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم ما زعمته إسرائيل حول اغتيالها نحو 20 قائدًا رفقة حسن نصر الله أثناء اجتماع في مركز القيادة العليا لحزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، وذلك خلال لقاء متلفز له، أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال «قاسم»: «لم يكن هناك اجتماع لعشرين قائدًا مع نصر الله كما زعمت إسرائيل، وسنواصل مسيرة نصر الله وحزب الله مستمر في أهدافه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق