في يومها العالمي .. جمال شعبان يكشف فوائد مذهلة من شرب القهوة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في يومها العالمي .. جمال شعبان يكشف فوائد مذهلة من شرب القهوة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:13 صباحاً

قال الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، أن  يشير بحث جديد  بريطاني إلى أن شرب 2 إلى 3 أكواب من القهوة يوميًا، بما في ذلك القهوة المطحونة أو سريعة التحضير أو الخالية من الكافيين، ويرتبط بانخفاض كبير في أمراض القلب والأوعية الدموية الجديدة (CVD) والوفيات ، فهي تمنع أزمات القلب وجلطات الشرايين تساهم في الوقاية من  السكتات الدماغية وجلطات المخ مقارنةً بتجنب القهوة.

وتابع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في منشور رصده موقع تحيا مصر ولكن من المثير للاهتمام أن تناول القهوة الخالية من الكافيين ارتبط أيضًا بتقليل خطر الإصابة  باختلال كهرباء القلب ، بما في ذلك الذبذبة الأذينية.

فوائد شرب القهوة

وأوضح شعبان، هذه الدراسة  هي الأولى التي تبحث في الاختلافات في الأنواع الفرعية للقهوة لاستخراج الاختلافات المهمة التي قد تفسر بعض الآليات التي تعمل من خلالها القهوة" وبناء علي هذه الدراسة "لا ينبغي للأطباء أن يحذروا الناس من  تناول القهوة يوميًا بل يجب اعتباره جزءًا من نظام غذائي صحي"، تدعم هذه الدراسة أن القهوة آمنة وقد تكون مفيدة ، وهو ما يتوافق مع معظم الأدلة السابقة". 

واضاف استشاري امراض القلب، أن الجدير بالذكر أن القهوة مفيدة أيضا في الوقاية من مرض الكبد الدهني وقد تكون كلمة السر في الحماية من الكبد الدهني، حيث جاء في مؤتمر عالمي حديث  لأمراض  الكبد، أن شرب فنجانين من القهوة يحمي من تليف وتشمع الكبد نتيجة  دهون الكبد لمرضي  الكبد الدهني، وذلك بالاضافة  لخفض الوزن ١٠٪؜ خلال سنة، وممارسة الرياضة  لساعة ونصف كل اسبوع، يساعدان  في تلك الحماية  من الكبد الدهني.

وتابع شعبان، كنا قد ذكرنا  مرارا أن شرب فنجانين أو ثلاثة من القهوة يوميا له منافع أخرى، وقاية من تليف الأعصاب والالزهايمر والعته المبكر تمنع سرطان الثدي والقولون مفيدة لمرضي السكر، تعالج الاكتئاب، تعالج جفاف العين وتساهم في الوقاية من بعض العدوي الميكروبية المستعصية.

ما هي الفوائد الصحية للقهوة؟

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، وفقًا لمقطع فيديو حديث نشره موقع WebMD على TikTok ، فإن الفوائد الصحية تختلف ويمكن أن تساعد في الحماية من

السكتة دماغية

مرض الكبد

داء السكري من النوع 2

مرض الشلل الرعاش

مرض قلبي

حصوات المرارة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق