أخبار الرياضة - دراسة: التلوث الضوئي يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 12:34 م

وكالات

كشفت دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة، أن التعرض للتلوث الضوئي في ساعات الليل يزيد من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

وقام الباحثون بجامعة "راش" في مدينة شيكاغو الأمريكية، بمقارنة بين كثافة الضوء في الأماكن المفتوحة في 48 ولاية أمريكية، مع قياس معدلات الإصابة بمرض الزهايمر في تلك الولايات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مسببة للمرض.

وخلص الباحثون إلى أن التلوث الضوئي يرتبط باضطرابات المخ أكثر من تناول الكحوليات وأمراض الكلى والاكتئاب والسمنة، وأن ارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتات الدماغية فقط هي العوامل الأكثر تأثيرًا من التلوث الضوئي من حيث زيادة معدلات الإصابة بالزهايمر، كما أن الافراط في التعرض لمصادر الضوء الصناعية بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 65 عامًا هو مصدر الخطر الرئيسي لاحتمالات الإصابة بالمرض.

ونصح الباحثون في الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "Frontiers in Neuroscience" بتقليل فترات التعرض للضوء الساطع في ساعات الليل، واستخدام ستائر داكنة أو ارتداء أقنعة لتغطية العين أثناء النوم، واقترحوا تقليل فترات التعرض للإضاءة الزرقاء، واستخدام ستائر داخل المنزل.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - دراسة: التلوث الضوئي يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:39 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق