د. جبر: الحرب ستشمل اجزاء من سوريا ومعظم مناطق لبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الثلاثاء - am 11:55 | 2024-10-01
د. جبر: الحرب ستشمل اجزاء من سوريا ومعظم مناطق لبنان
جو 24 :

خاص - أكدت أستاذ العلوم السياسية والمختصة بالشأن الفلسطيني، الدكتورة أريج جبر، أن أهداف الاحتلال الصهيوني توسعية ولن تقف عند لبنان، مبيّنة أن الاحتلال وبينما كان يسلّط الضوء على لبنان قام بتنفيذ عملية برية في سوريا وبما يشير إلى استهدافه احتلال مساحات جديدة بالجولان.

وأضافت جبر لـ الاردن24 أن الاحتلال قام بتجنيد نحو (4) آلاف جندي، بالإضافة إلى تجنيد مرتزقة من افريقيا تمهيدا للحرب في لبنان وسوريا، مشيرة إلى أن العملية التي ينفّذها جيش الاحتلال في لبنان لن تكون محدودة طالما أن الهدف الذي أعلن عنه هو القضاء على حزب الله أو التخلّص من خطره، حيث ستمتدّ العملية إلى باقي مناطق لبنان باستثناء بيروت.

وبيّنت جبر أن الاحتلال يخشى من تكرار تجربة غزة ويخشى من التوغّل السريع على الأرض، نظرا لوجود تفوّق لدى حزب الله من ناحية التدريب والتسليح، ويساعده بذلك تضاريس المنطقة.

ولفتت جبر إلى أن الاحتلال اتخذ قراره بالحرب سريعا وقبل أن يتمكّن حزب الله من استعادة توازنه وإعادة تنظيم صفوفه بعد الضربات والاغتيالات المتتالية التي تلقاها، وايجاد قوة بديلة على الأرض وقادة ميدانيين.

وتابعت جبر أن الاحتلال قام باستخدام نفس الأسلوب الذي طبّقه في غزة، من ناحية التدمير والقتل الجماعي لاحداث شرخ بالحاضنة الشعبية ومحاولة قلبها على المقاومة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق