كيف تتناول شاي صحي.. طرق تجعل الشاي أكثر فائدة للجسم "إعرافها بالتفصيل" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 12:53 مساءً

طرق تجعل الشاي أكثر فائدة

طرق تجعل الشاي أكثر فائدة

غزيل الخالدي

يعتبر الشاي من المشروبات المميزة لدي الغالبية العظمة من الناس حول العالم, إلا أن هناك بعض الطرق التي تجعل الشاي أكثر فائدة من تناوله بالطريقة العادية, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أفضل الطرق التي تجعل الشاي أكثر فائدة.

طرق تجعل الشاي أكثر فائدة

وبحسب الأطباء والمتخصصين, فإن إضافة بعض المكونات إلي الشاي تجعله أكثر فائدة, من تناولة بـ الطريقة العادية, ومن بين المكونات التي يمكن إضافتها للشاي 'الورد البري ونبق البحر والزنجبيل'.

طرق تجعل الشاي أكثر فائدةطرق تجعل الشاي أكثر فائدة

هذه الطريقة تجعله غني بـ الفيتامينات

حيث أن مثل هذه المكونات تجعل الشاي صحي أكثر, فمن المعروف أن الشاي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي على الكافيين المنشط, ومع إضافة الورد البري ونبق البحر إليه يجعله غنيا بفيتامين C, كما أن نبق البحر يحتوي على بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A .

طريقة تحسن عملية الهضم

كما يمكن إضافة الزنجبيل، الذي يجعله يؤثر إيجابياً في عملية التمثيل الغذائي ويحسن عملية الهضم، وهذا مهم جدا، لأنه يساعد على امتصاص المكونات المغذية المفيدة التي شطرت جيدا في الدم, كما أنه يساعد على تسريع تدفق الدم في الدورة الدموية، وبالإضافة إلى ذلك له خصائص مضادة للبكتيريا. 

اقرا ايضا: فوائد البنجر والطريقة المثالية لتناولة والحصول علي كافة فوائده "تفاصيل"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق