عاجل

الجيش الإسرائيلي طالب سكان عدد من القرى الجنوبية بالتوجه إلى شمال نهر الأولي فورًا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الإسرائيلي طالب سكان عدد من القرى الجنوبية بالتوجه إلى شمال نهر الأولي فورًا - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:17 مساءً

طالب الجيش الإسرائيلي، في بيان عاجل نشره المتحدث باسم الجيش افيخاي ادرعي، سكان أكثر من 10 قرية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم والتوجه فورًا إلى شمال نهر الأولي.

وأشار إلى أن القرى هي "يارون، عين ابل، مارون الراس، طيري، حداثا عيتا الجبل، جميجيمة، تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين، الشعيتية، كنيسة، الحنية، معركة، غندورية، دير قنون - مالكية الساحل, برج الشمالي، ابل السقي، صريفا، دير قنون النهر، العباسية، الراشيدية، بنت جبيل وعيترون".

وزعم أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

وأضاف أدرعي "انتبهوا ممنوع عليكم التوجه جنوباً. اي توجه جنوبا قد يعرض حياتكم للخطر".

ويواصل حزب الله تنفيذ عمليات عسكرية ضد الجنود الإسرائيليين المتواجدين قرب الحدود اللبنانية الجنوبية، كما استهدف في وقت سابق تل أبيب مهاحجما مقري قاعدة غاليلوت والموساد.

ويأتي ذلك بعد زعم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية "محدودة" في الجنوب، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان.

ومع استمرار عمليات حزب الله ضد إسرائيل، أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أمس الاثنين، أن "المقاومة جاهزة للالتحام البري مع العدو"، مضيفا "نثق ان العدو لن يحقق اهدافه وسنخرج منتصرين".

وقال: "لن تتمكن اسرائيل من أن تطال قدرتنا العسكرية وما يقوله إعلامهم حلم لن يتم الوصول إليه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق