هل يقضي تطبيق كتابة المادة الفعالة للداواء على أزمة نقص الأدوية.. رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة يُجيب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يقضي تطبيق كتابة المادة الفعالة للداواء على أزمة نقص الأدوية.. رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة يُجيب - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:58 مساءً

كشف رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، عن تأيديه الكامل لكتابة الطبيب للمادة الفعالة للدواء بدلًا من اسمه، وذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب.

رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة: تطبيق كتابة المادة الفعالة للدواء بدل اسم الدواء هيلزم صاحب الصيدلية يوقف ف

وقال رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة: تطبيق كتابة المادة الفعالة للدواء بدل اسم الدواء هيلزم صاحب الصيدلية يوقف فيها صيدلي مش اي تخصص تاني.. و إحساس أن الدواء الأجنبي أحسن من المصري دا احساس وهمي لأنه نفس المادة الفعالة.

نقابة الصيادلة: كتابة المادة الفعالة للداواء بدل اسمه هتقضي على أزمة نقص الدواء

وتابع خلال تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، الصناعة الوحيدة اللي ليها دستور عالمي هي الدواء وكتابة المادة الفعالة للداواء بدل اسمه هتقضي على أزمة نقص الدواء.

عمرو أديب: لو الدواء متوفر في شركة تانية بنفس المادة الفعالة والتأثير اكتبهوله احنا مش في وقت رفاهية

وعلق عمرو أديب على ذلك الأمر قائلًا: ليه تعذب نفسك وتعذب المريض احنا بنواجه أزمة.. لو الدواء متوفر في شركة تانية بنفس المادة الفعالة والتأثير اكتبهوله احنا مش في وقت رفاهية.

من جانبه، عارض إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة كتابة المادة الفعالة للداواء، قائلًا: بره فيه جداول لكل دواء وبديله.. لكن ده مش موجود عندنا وده بيشيل منافع معينة من الدكاترة.

وكان قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأيام الماضية شهدت زيارة لأربعة مصانع كبار مختصة في صناعة الأدوية.
 وتابع مدبولي، وعدنا أن قطاع الأدوية سيشهد إنهاء الأزمة الخانقة التي كان يعاني منها وستنتهي خلال الأسابيع القليلة القادمة ونتابع ملف الأدوية بصورة أسبوعية.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إلى أنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة  الروشتة بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء.

هذا وقال الدكتور على الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء، إننا وفرنا الأدوية بنسبة 85%، وسنوفرها بنسبة 100% خلال الأسابيع المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم التسعير بشكل عادل، وكل الدول تضع استراتيجية واضحة.

وتابع، أن الدواء ليس فقط صناعة ولكنه استثمار، ولا بد لقوانين الاستثمار أن تنظر إليها، لأن صناعة الدواء لها قوانينها، مشيرا إلى أن تجارة وبيع وفوائد بنوك واستثمار لا بد أن توضع فى الحسبان المؤتمر.

وأضاف، إنه يجب أن نحدث الأنظمة داخل الهيئة وذلك من خلال تحديث أنظمة تسجيل الأدوية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق