عاجل

الذهب يتعرض لخسائر بعد تصريحات خرجت من أروقة الفيدرالي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
قال تقرير اقتصادي: إن الذهب تعرض لخسائر بحوالي 0.5% متأثرًا بتعافي الدولار الأمريكي الذي تلقى دعمًا من تصريحات خرجت من أروقة الفيدرالي ودفعات من البيانات الإيجابية، وهو ما أدى في نهاية جلسة الاثنين إلى هبوط المعدن النفيس.
وقالت عضوة مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل دبليو بومان أمس الإثنين إن التضخم باستثناء أسعار الغذاء والطاقة لا يزال عند مستويات “غير مثيرة للارتياح” فوق مستوى الهدف الرسمي للبنك المركزي. كما تلقت العملة الأمريكية دعمًا من قراءات مؤشري مديري المشتريات لشيكاجو ومؤشر دالاس التصنيعي الصادر عن الفيدرالي.

ارتفاع مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرسم صورة واضحة لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الرئيسية، إلى 100.56 نقطة مقابل الإغلاق المسجل الجمعة الماضية عند 100.38 نقطة. وسجل المؤشر أدنى مستوى له في يوم التداول الأول في الأسبوع الجديد عند 100.18 نقطة مقابل أعلى المستويات الذي سجل 100.67 نقطة.
ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي - مشاع إبداعي

وتوجد علاقة عكسية بين الذهب والدولار الأمريكي بحيث يؤدي ارتفاع أحدهما إلى هبوط الآخر، وهو ما تحقق بالفعل في نهاية الجلسة المنقضية.
وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر المقبل إلى 2654 دولار للأوقية مقابل الإغلاق اليومي الماضي الذي سجل 2680 دولار للأوقية.
وارتفعت عقود المعدن النفيس إلى أعلى مستوى لها في الجلسة الأولى من أسبوع التداول الجديد عند 2646 دولار مقابل أعلى المستويات الذي سجل 2687 دولار.

جيروم باول يشيد بنهج الفيدرالي


قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن التضخم قد تم التغلب عليه بشكل كبير وأن البيانات الأخيرة تشير إلى مزيد من التقدم نحو العودة المستدامة إلى مستوى 2٪، بعد أن انخفضت أسعار السلع الأساسية بنسبة نصف في المائة خلال العام الماضي، لتقترب من وتيرتها قبل الجائحة، حيث تلاشت اختناقات العرض خارج خدمات الإسكان.
وفيما يتعلق بقطاع الخدمات، أوضح باول أن التضخم يقترب أيضًا من وتيرته قبل الجائحة. أما بالنسبة لخدمات الإسكان، فقد استمر التضخم في الانخفاض، ولكن ببطء. لا يزال معدل النمو في الإيجارات المفروضة على المستأجرين الجدد منخفضًا. طالما استمر ذلك، فإن تضخم خدمات الإسكان سيستمر في الانخفاض. كما أن الظروف الاقتصادية العامة تهيئ الساحة لمزيد من الانخفاض في التضخم.
جيروم باول يشيد بنهج الاحتياطي الفيدرالي - متداولة

وشدّد باول على أن سوق العمل الآن متوازن تقريبًا. على المدى الطويل، تظل توقعات التضخم مستقرة بشكل جيد. بالانتقال إلى السياسة النقدية، شهدنا خلال العام الماضي نموًا قويًا ومكاسب صحية في القوة العاملة والإنتاجية.
وأضاف: "كان هدفنا طوال الوقت هو استعادة استقرار الأسعار دون نوع من الارتفاع المؤلم في البطالة الذي غالبًا ما يصاحب الجهود المبذولة لخفض التضخم المرتفع. سيكون ذلك نتيجة مرغوبة للغاية للمجتمعات والعائلات والشركات التي نخدمها".
وتابع باول: “بينما لم تكتمل هذه المهمة بعد، فقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق هذه النتيجة. على مدى السنوات الثلاث الماضية، كان التضخم أعلى بكثير من هدفنا، وكان سوق العمل ضيقًا للغاية. بشكل مناسب، كان تركيزنا على خفض التضخم من خلال الحفاظ على السياسة النقدية التقييدية، مما ساعد على استعادة التوازن بين العرض والطلب الكلي في الاقتصاد”.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق