خبير اقتصادي: الدعم النقدي سيعمل على خفض اسعار السلع - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اقتصادي: الدعم النقدي سيعمل على خفض اسعار السلع - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:38 مساءً

رأى الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة أن الدعم النقدي سيعمل على خفض اسعار السلع ويصب في مصلحة المواطن الفقير.

الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة: الدعم العيني لا يصل لمستحقيه

قال الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان الدعم النقدي في مصلحة المواطن وأفضل بكثير من الدعم العيني.
ورأى الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، ان المنظومه القديمة الخاصة بالدعم العيني عفا عليها الزمن وبها كثير من عدم وصول الدعم لمستحقيه  من الأسر والفئات محدوده الدخل.

الدكتور مصطفى بدرة: على متخذي القرار أن يتبنوا سياسة جديدة تقضي على البيروقراطية


واضاف الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، انه يجب على متخذي القرار أن يتبنوا سياسه جديدة تقضي على البيروقراطية والفساد فيما يتعلق بالكثير من الأمور في مسالة الدعم العيني.

واشار الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة،  الى ان تملك الناس لما يسمى بالدعم النقدي فيما تقوم الاجهزه والمؤسسات بالدورها بتوفير السلع في المنافذ في كل المناطق بالاضافه الى اعطاء حريه للمواطن لاختيار اولوياته طبقا لامكانياته.

الدكتور مصطفى بدرة: الدعم النقدي سيعمل على خفض الأسعار

واردف الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، ان الدوله عندما تعطي المواطن الدعم النقدي فانه مليون بالمئه سوف تقضي على ما يسمى بحلقات الانتاجيه موضحا اننا عندما ناتي بسلعه معينه نتحمل تكاليف واعباء اخرى يتحملها المواطن على سعر السلعه ومن خلال الدعم النقدي سوف يتم القضاء على هذه الإشكالية وسوف تنخفض اسعار السلع.

واشار الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، الى ان الحكومة وعدت بانه سيعود التضخم في شكل مقابل نقدي للناس.

وفي وقت سابق، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق ان هناك الكثير من الدول قامت بتطبيق الدعم العيني وهناك دول أخرى قامت بتطبيق الدعم النقدي وهناك أشياء توافق هذه البلدان وأخرى توافق البلدان الأخرى، مؤكدا على أن الدعم النقدي اكثر ضمانا في ان يصل الى مستحق وهذا شغلنا الشاغل مؤكدا على انه لا احد يستطيع ان يقوم بعمل اي شيء بدون معلومات وبيانات وهي الاساس ولدينا معلومات وبيانات في الوزاره نبني عليها بالرغم من انها قد تتغير وتتحرك ويحدث بها اليات جديده مؤكدا على ان المشاركه في المعلومات هي التي ستعمل على وصول الدعم لمستحقيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق