عاجل

الخريف يتوقع شراء صناديق استثمار سيادية حصصاً في شركات المعادن الكندية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريف يتوقع شراء صناديق استثمار سيادية حصصاً في شركات المعادن الكندية - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 09:02 مساءً

الرياض - مباشر: أكد بندر الخريف، وزير الصناعة والثورة المعدنية، أنه لا يوجد أي عوائق تمنع المملكة من إبرام صفقات في قطاع التعدين الكندي، رغم القواعد الحكومية التي تقيد استثمارات الكيانات الأجنبية المملوكة للدول.

وقال بندر الخريف، في مقابلة بمدينة تورونتو، وفقا لوكالة "بلومبرج"، إنه "ليس لدي سبب للاعتقاد بأنه ستكون هناك مشكلة".

جاء ذلك على هامش ترأس الخريف وفد سعودي يجتمع مع شركات التعدين الكندية لمناقشة فرص الاستثمار.

وتوقع وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن تشتري الصناديق السعودية المدعومة من الدولة حصصاً في شركات المعادن الكندية مع توسيع المملكة نفوذها في صناعة التعدين العالمية، مضيفاً أن قواعد كندا التي تستهدف بعض المستثمرين الأجانب لن تشكل عائقاً.

والجدير بالذكر، أن الحكومة الفيدرالية الكندية أدخلت قواعد جديدة في 2022 أضافت طبقة من التدقيق التنظيمي لاستثمارات الكيانات الأجنبية المملوكة للدول، بحيث لن يوافَق على هذه النوعية الصفقات إلا "على أساس استثنائي" إذا كانت تحقق فائدة صافية لصالح كندا.

وبين الخريف، أن زيارته إلى كندا تهدف بشكل جزئي إلى دعوة شركات استكشاف المعادن الكندية للمساعدة في التنقيب عن المعادن الرئيسية مثل النحاس داخل شبه الجزيرة العربية.

وأضاف الخريف، أن الوفد السعودي يعتزم الاجتماع بمسؤولين حكوميين في أوتاوا، بمن فيهم وزير الصناعة فرانسوا فيليب شامبين ووزير الموارد الطبيعية جوناثان ويلكنسون.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق