محافظ الأحساء يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في المحافظة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الأحساء يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في المحافظة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:31 مساءً

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم, توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في المحافظة بين أمانة الأحساء والشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو"، بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، وعددٍ من المسؤولين. ووقع الاتفاقية كل من أمين أمانة الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي المهندس خالد الحقيل.
07
ونوه سموّه بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع النقل بالمملكة من القيادة الرشيدة، مؤكداً أهمية الحرص على تحسين جودة الحياة في المحافظة، وتوفير نظام نقل عام فعال ومُستدام، مع رفع مستوى السلامة على الطرق وخفض الازدحام المروري، وتوفير خيارات تنقل متعددة للسكان والزوار.

بدوره أشار معالي رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور الرميح، إلى أن هذا المشروع يأتي بهدف تسهيل تنقل المستفيدين داخل الأحساء، وتوفير خيارات تنقل متعددة لسكان المنطقة، بما يسهم في رفع مستوى السلامة والأمان ومستوى جودة الحياة في المحافظة، وهو ما سيسهم في تقليل الازدحام المروري في الطرقات، والحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث البيئي، بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز ثقافة النقل العام، وزيادة حصة هذه الخدمات في المملكة.

06
08

وثمّن حرص سمو محافظ الأحساء ودعمه لمشروعات الهيئة في المحافظة، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيكون بتكلفة تشغيل أقل، ومرونة عالية في تعديل الشبكة، وعدم الحاجة إلى إنشاء بنية تحتية مُكلفة، فضلًا عن توطين الفرص الوظيفية لأبناء الأحساء ، ليسهموا في تطوير صناعة النقل، والارتقاء بالخدمات المقدمة وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة.

يذكر أن مشروع النقل سيُغطي 7 مسارات، تمتد على مسافة 222 كيلومترًا، مع 132 نقطة توقف موزعة على طول المسارات، من خلال خدمة المستفيدين عبر 41 حافلة بقيادة 123 سائقًا سعوديًا، وبمدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة يومياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق