مجلس صناعة الإعلان يعتمد "تام السعودية" لقياس مشاهدات المحتوى الإعلامي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس صناعة الإعلان يعتمد "تام السعودية" لقياس مشاهدات المحتوى الإعلامي - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:31 مساءً

أعلن مجلس صناعة الإعلان في اجتماعه السنوي لعام 2024، الذي عقد اليوم بمقر الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، اعتماد مشروع "تام السعودية" كمعيار وطني لقياس نسب مشاهدات المحتوى الإعلامي في المملكة. ويقدم المشروع بيانات دقيقة وموثوقة وفق أعلى معايير الصناعة العالمية للإعلام، ويدعم القطاع الإعلامي في المملكة عبر توجيهه نحو الفرص المتاحة في صناعة المحتوى، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام، رئيس مجلس إدارة صناعة الإعلان الدكتور عبداللطيف العبداللطيف، أن مشروع "تام السعودية" يأتي ضمن التزامات الهيئة بتطوير البنية التحتية للإعلام في المملكة، وتعزيز الشفافية في قطاع الإعلام من خلال تقديم بيانات دقيقة لأصحاب المصلحة، بما في ذلك وكالات الإعلان وشركات البث والناشرين الرقميين، حول نسب مشاهدات المحتوى الإعلامي، مما يدعم إجراءاتهم نحو اتخاذ قرارات مبنية على بيانات علمية واضحة.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة التصنيف الإعلامية (MRC) المهندس بندر المشهدي، أن اعتماد "تام السعودية" كمعيار رسمي لقياس نسب مشاهدة المحتوى الإعلامي سيمثل تحولًا في صناعة الإعلام بالمملكة، مشيرًا إلى أن البيانات الدقيقة التي يوفرها البرنامج ستعزز من قدرة صناع المحتوى على تحسين إستراتيجياتهم وتوجيهها نحو تقديم محتوى يلبي تطلعات الجمهور.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام ترأس مجلس صناعة الإعلان، الذي يضم في عضويته ممثلين من إحدى عشرة جهة من منشآت القطاع الخاص التي تعمل في المجالين الإعلاني والإعلامي، لتقديم الرؤى والمقترحات التي تدعم إستراتيجيات توطين صناعة الإعلان في المملكة وتطوير إنتاج المحتوى الإعلامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق