بالبلدي : إيران ترفع النقاب عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل.. تفاصيل صادمة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت إيران عن مواصفات الصاروخ المستخدم في الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي الغاشم خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء، الموافق الأول من أكتوبر للعام الميلادي الجاري 2024.

أوضحت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، بالأمس الثلاثاء، عن أن إيران استخدمت لأول مرة صاروخ “فاتح 1” الأسرع من الصوت في هجومها على إسرائيل، وهو ما يعد نقلة نوعية في قدراتها العسكرية.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن الصاروخ “فاتح” يعد أول صاروخ فرط صوتي يتم تطويره محليًا في إيران، حيث أُزيح الستار عنه العام الماضي.

وحسب ما ورد من للجيش الإيراني، فأن يمكن أن تصل سرعة الصاروخ إلى 15 ضعف سرعة الصوت، ما يمنحه قدرة عالية على اختراق أنظمة الدفاع الصاروخي التقليدية واستهداف مواقع محصّنة بدقة كبيرة.

الجدير بالذكر أن الصواريخ الفرط صوتية تتميز بسرعات تتجاوز خمسة أضعاف سرعة الصوت، ما يجعل من الصعب على أنظمة الدفاع الجوي اعتراضها بسبب قدرتها على المناورة وتغيير مسارها بسرعة.

وحال تأكد استخدام هذا النوع من الصواريخ في العمليات الأخيرة، فقد يشير ذلك إلى مرحلة جديدة من التصعيد العسكري، مما يطرح تساؤلات حول تأثير هذا التطور على موازين القوى في المنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق