ضبط اعتداءات على مصادر مائية في بيادر وادي السير - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط اعتداءات على مصادر مائية في بيادر وادي السير - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:56 صباحاً

ضبطت كوادر وزارة المياه والري/سلطة المياه، الثلاثاء، عددا من الاعتداءات في منطقة بيادر وادي السير على مياه النبع من خلال سحب مياه بطريقة مخالفة وتعبئة صهاريج لبيعها، بدون مراعاة نوعية وسلامة المياه.

وأكدت سلطة المياه/ الرقابة الداخلية أن الحملة تأتي استكمالا لجهود قطاع المياه في التصدي لكافة الاعتداءات في جميع مناطق المملكة وتنفيذا للحملة الوطنية التي تنفذها أجهزة الدولة الهادفة لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الأردني من خلال منع جميع الاعتداءات على مصادر المياه وحفر الآبار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية.

وأضافت أنه "بناء على البحث والتقصي، جرى إعداد الحملة بالتعاون مع وزارة الداخلية /متصرفية وادي السير ومديرية الأمن العام؛ إذ داهمت قوة أمنية الموقع وأزالت كوادر سلطة المياه الرقابة ومديرية المشاغل والأحواض الاعتداءات والخراطيم بأقطار كبيرة وضبطت المضخات وعددها 25 مضخة كبيرة".

وصادرت الكوادر وأزالت 5 مظلات لتعبئة الصهاريج وأعادت تصويب الوضع وأعدت الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للادعاء العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين.

وأشاد الوزارة /سلطة المياه بجهود وزارة الداخلية والأمن العام والدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة ومركز أمن البيادر، مؤكدة أن الطواقم الفنية والأمنية ستواصل تنظيم حملات لضبط الاعتداءات كافة واعتداءات تعبئة مياه الصهاريج التي تهدد صحة وسلامة المواطنين وتعبئ من المنطقة بطريقة مخالفة ، حيث سيتم حجز أي صهاريج مخالفة وضبط أصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

وشددت الوزارة على أنها ستواصل ملاحقتها بالتعاون مع كافة الأجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون باستخدام أي مصادر للمياه وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه.

ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق