ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤثر بيئة العمل بشكل كبير على حياة الفرد وصقل هويته بعيدًا عن كونها مكانًا لكسب المال وتحقيق الذات. لذلك، تُعدّ صحتّه النفسية من بين أهم العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة الصحة العالمية قائمة بأبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على الصحة النفسية في العمل، ومن بينها:

قلة استخدام المهارات أو نقص المهارات اللازمة للعمل أعباء العمل المفرطة أو وتيرة العمل، ونقص الموظفين ساعات العمل الطويلة أو غير المرنة عدم القدرة على التحكم في مهام الوظيفة أو عبء العمل ظروف العمل البدنية غير الآمنة أو السيئة ثقافة المؤسسة التي تشجع السلوكيات السلبية دعم محدود من الزملاء أو النمط السلطوي في الإشراف العنف أو التحرش أو التنمر التمييز والاستبعاد عدم وضوح الدور الوظيفي الترقية الزائدة أو غير الكافية انعدام الأمن الوظيفي، أو عدم كفاية الأجر، أو ضعف الاستثمار في التطوير المهني تعارض متطلبات المنزل أو العمل

قد يهمك أيضاً

حماية وتعزيز الصحة النفسية في العمل

ترتبط حماية الصحة النفسية وتعزيزها بتعزيز القدرات على تبيّن اعتلالات الصحة النفسية في العمل والتعامل معها. وهذا الأمر يُعدّ مسؤولية الأشخاص الذين يُشرفون على الآخرين، مثل المدراء. 

توصي منظمة الصحة العالمية بما يلي:

تدريب المدراء للتعرّف إلى علامات الاضطراب العاطفي لدى الموظفين العاملين تحت إشرافهم والاستجابة لها تدريب العاملين في مجال التثقيف والتوعية بالصحة النفسية من أجل الحدّ من الوصم المرتبط باعتلالات الصحة النفسية في العمل

قد يهمك أيضاً

تهيئة بيئة مؤاتية للتغيير

يمكن أن تُساعد الحكومات وأصحاب العمل في تحسين الصحة النفسية في الوظائف من خلال تهيئة بيئة مناسبة للتغيير. وهذا يعني عمليًا تعزيز ما يلي:

القيادة والالتزام بالصحة النفسية  استثمار الأموال والموارد الكافية لتحسين الصحة النفسية  حقوق المشاركة في العمل وتنفيذ سياسات عدم التمييز  دمج الصحة النفسية في جميع القطاعات إجراء مشاورات هادفة مع العاملين والأشخاص الذين عاشوا تجربة الإصابة باعتلالات الصحة النفسية الامتثال للقوانين واللوائح والتوصيات. ويمكن دمج الصحة النفسية في مسؤوليات هيئات تفتيش العمل الوطنية وغيرها من آليات الامتثال

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق